منبر كل الاحرار

الاتحاد الدولي للصحفيين يندد باعتقال الناشطة باضاوي في حضرموت

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين اعتقال الناشطة الإعلامية “هالة فؤاد باضاوي” على خلفية منشورات لها حول فساد البحسني و هادي وحكومته بحضرموت.
ودعا “أنتوني بيلانجي” أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين في بروكسل- إلى إطلاق سراح الناشطة “هالة باضاوي” فوراً وإعادة مقتنياتها التي أُخذت منها عند اعتقالها من قِبل قوات أمنية في حضرموت نهاية ديسمبر الماضي.
واعتبر “بيلانجي” أن من غير المقبول مضايقة الإعلاميين واعتقالهم تعسفاً بسبب عملهم.. مشيراً إلى ضرورة محاسبة المسؤولين عن الاعتداء الذي تعرضت له “باضاوي”.
يأتي ذلك ضمن التنديد الحقوقي الدولي لعملية اعتقال الناشطة “هالة باضاوي” -في 30 ديسمبر الماضي- حيث طالبت لجنة حماية الصحفيين الدولية -في 6 يناير الجاري- السلطات المحلية في حضرموت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الإعلامية “باضاوي”.
ودعا “جاستن شيلاد” الباحث الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة حماية الصحفيين المسؤولين في حضرموت إلى سرعة إطلاق سراح “باضاوي” وإنهاء الحملات الأمنية ضد الصحفيين الناقدين.
وقال: “باستخدام المخابرات العسكرية لملاحقة صحفي مستقل، تُظهر السلطات في محافظة حضرموت إلى أي مدى ستذهب لإسكات الانتقادات”.
وكانت السلطات في حضرموت اعتقلت الناشطة “هالة باضاوي” ونقلتها إلى سجن الاستخبارات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية التي يقودها المحافظ “البحسني” قبل أن يتم نقلها إلى السجن المركزي في مدينة المكلا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com