منبر كل الاحرار

وكالة أمريكية : تضرر منشئات النفط الإماراتية بهجوم صنعاء

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكدت وكالة بلومبرغ الامريكية أن قوات صنعاء شنت ضربات وصفتها بالنوعية بطائرات مسيرة على ضواحي العاصمة الإماراتية أبو ظبي ما تسبب في اندلاع حرائق وانفجارات بالقرب من مطار أبو ظبي الدولي.

وقالت الوكالة إن منشئات النفط الإماراتية لحقت بها أضرارا جسيمة بسبب هجوم الطائرات المسيرة ,  مما يثير قلق مراقبي سوق النفط لوجود تهديد مستمر ضد البنية التحتية النفطية في المنطقة

وأشارت الوكالة  إلى أن هذه العملية تعد الأكبر من نوعها حتى الان على الأراضي الاماراتية والتي أضرمت النيران في صهاريج وقود في منطقة صناعية قريبة من المطار حيث تشير المعلومات الاولية إلى أن الهجوم أوقف الملاحة الجوية على الرحلات المغادرة أو القادمة وفقا لموقع التتبع الدولي FlightRadar24.

ونقلت الوكالة عن “توربيورن سولتفيدت”، المحلل في شركة الاستخبارات المخاطر فيرسك مابليكروفت ، إن “هجوم الطائرات بدون طيار  في أبو ظبي يؤكد بأن التهديد لايزال مستمرا على مصادر الطاقة في المنطقة بسبب التوتر الاقليمي مشيرا إلى أن التقارير عن الأضرار التي لحقت بشاحنات الوقود والتخزين أثارت قلق مراقبي سوق النفط “.

ونوهت  الوكالة بأن الهجمات على أبو ظبي تأتي بعد أيام من تحذير قوات صنعاء لأبو ظبي من إيقاف المشاركة العسكرية في محافظة شبوة الغنية بالطاقة خلال الأسابيع الماضية والتي تتم باستخدام الغارات الجوية السعودية والإماراتية المكثفة.

ونقلت ذات الوكالة عن مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية إن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ألغى اجتماعا كان مقررا اليوم الاثنين مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي بسبب ما وصفه المصدر “مسألة غ

وفي السياق قالت وكالة رويترز ان  المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبوظبي اغلق منخفضا بعدما تخلى عن مكاسبه الأولية بعد أنباء عن انفجار وحريق في مطار أبوظبي.

وذكرت  الوكالة ان المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبوظبي كان قد صعد بما يصل إلى 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة ليغلق على انخفاض وصل 0.1 بالمئة بعد الأنباء عن انفجار وحريق في مطار أبو ظبي.

كما نقلت الوكالة عن شركة أدنوك الإماراتية تأكيدها وقوع حادث في مستودع وقود المصفح في أبوظبي صباح اليوم الاثنين نتج عنه حريق.

وكانت صنعاء أعلنت اليوم تنفيذ عملية هجومية في العمق الإماراتي,  في حين اعترفت الشرطة الإماراتية بوقوع انفجارات متفرقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com