منبر كل الاحرار

منظمات تطالب بفتح ملف سجون الإمارات السرية في الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

طالبت المنظمات الحقوقية والناشطون والصحفيين  بإطلاق سراح المخفيين والمعتقلين في السجون السرية التابعة للإمارات والسعودية في عدن والمحافظات الجنوبية.

وقال الحقوقيون والصحفيون، أن السجناء في سجون التحالف يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والانتهاكات التي تخل بجميع المبادئ الإنسانية والقانونية والحقوقية العالمية، والتي وصلت إلى حد التعذيب بالآلات الحادة والاغتصاب وغيرها من الممارسات.

من جانبه دعت منظمة “سام” للحقوق والحريات إلى إطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً من السجون التي يُشرف عليها التحالف في مدينة عدن.

وطالبت المنظمة الحقوقية المجلس المشكَّل من الرياض  بالإفراج عن المختطفين والمخفيين قسراً الذين اختطفتهم قوات تابعة للمجلس الانتقالي منذ نحو ثلاث سنوات.

وقالت  “سام” في رسالة وجَّهتها لمجلس “العليمي” إن المختطف “إبراهيم صغير علي أحمد الريمي” البالغ من العمر 30 عاماً، اختفى في أغسطس 2019 من أحد فنادق عدن.

ووفق المنظمة، أفاد أحد أشقاء المختطف “الريمي” بأنهم فقدوا الاتصال بشقيقهم الذي يعمل في حفر قنوات الصرف الصحي دون معرفة مكان وجوده قبل أن يتبين أنه موجود في سجن تابع للواء العاصفة الذي يقوده “أوسان العنشلي”.

وأشارت “سام” إلى أن والدة “الريمي” تعاني من تدهور مستمر في صحتها بسبب اختفاء ابنها وحرمانها من الاتصال به والتواصل معه منذ يوم اختطافه وحتى اليوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com