منبر كل الاحرار

ألوية اليمن السعيد

الجنوب اليوم | مقال

 

نسمع عن الوية (اليمن السعيد) هنا وهناك وكنت أحسبه مجرد فقاعات اعلامية لاغير ومناكفات بين النشطاء والإعلاميين وكنت اراقب وفي نفسي الف سؤال وسؤال ….
هل فعلا صح ما يتداوله بعض الإعلاميين عن فتح باب التسجيل لألوية (اليمن السعيد) حيت يتحصل العسكري على الف ريال سعودي والعسكري المتعلم ويحمل مؤهل يتحصل على على الف وخمس مائة ريال سعودي تقديرا لمؤهله الجامعي..
لكنني التزمت الصمت وقلت الايام ستكشف لنا كل مايدور …

لكن حقيقة الوضع بعدن والجنوب أصبح يرثى له وصعب جدا السكوت عليه خصوصا ونحن دوما نكتب عن كل مرحلة بكل سلبياتها وايجابياتها ؛ لكن مادفع الشباب يلتحقون بالتسجيل مع طارق عفاش وهو من غزى الجنوب وكان عدوا بالامس وقاتلنا قواته وجها لوجهه..
لكن هذا للاسف يحصل اليوم بسب الظلم والقهر والمناطقية المقيتة والتعسف من قبل من كنا نظن انهم رجال دولة واتضح لنا أنهم مجرد ادوات في مشروع كبير يهدف إلى وأد قضيتنا الجنوبية. بل صادروا حق الآخرين في القضية الجنوبية واقتصرت على افراد من قراهم وقبيلتهم وكأن الجنوب ملكية خاصة لهم ولاسرهم فقط.

و لهذا عندما يضيق بك العيش بارضك ويضيق الخناق عليك بالغلاء والخدمات وتتبخر الاحلام وتباع جزرك وموانئك ومنابع نفطك امامك وبدم بارد من قبل الكفيل .. فماذا تتوقع أن يظل الثائر ثأئر وأولادنا يموتون من الغلاء والفقر والجوع ويعانوا سوء الخدمات..بينما هؤلاء أولادهم بالخارج يأكلون ويشربون مالذ وطاب..
فهل الجنوب يعني أن يموت اولادي جوعا وفقرت وغلاء وتردي خدمات لاجل مصالحكم يامن تدعون باسم الجنوب؟!
فلو انكم احتويتم الناس في عدن وفتحتم معسكرات في كل محافظة لتدريب وتأهيل الشباب بدل أن يتجه الشباب للانخراط بالقاعدة وداعش هروبا من الفقر.. والبطالة.

دكتورة / سلوى بريك.
قيادية في الحراك الجنوبي