منبر كل الاحرار

تقرير بريطاني يكشف معلومات جديدة عن جرائم القتل في طريق طور الباحة بلحج

الجنوب اليوم | ترجمة

 

كشف موقع ميدل إيست آي البريطاني معلومات جديدة عن الجرائم المرتكبه  في الطريق الرابط بين محافظتي تعز وعدن، طور الباحة بلحج والمعروف بـ”طريق الموت”، مشيرا إلى أن تلك الجرائم ترتكب من قبل عصابات تابعة للإنتقالي والتحالف.

وتطرق موقع “ميدل إيست آي” في  تقرير إلى أخر جرائم تلك العصابات على طريق “طور الباحة” والتي أقدمت فيها على قتل الطفل أكرم العزعزي أثناء تواجده في الشاحنة التي كان يقودها جوار والده مشيرا إلى أن سائقي الشاحنات على ذلك الطريق نفذوا إضرابا للاحتجاج على تلك الجريمة.

ونقل الموقع عن أحد سائقي الشاحنات قوله: إن طريق طور الباحة بات “الطريق الأكثر خطرا”؛ بسبب جرائم الاختطاف والقتل المتزايدة.

وبحسب الموقع، قال السائق: “عندما نمر في هذا الطريق نشعر أننا سنلاقي مصيرنا في أية لحظة.. هذه معاناتنا منذ سنوات”، مشيرا إلى أن قوات “الأمن” التابعة لسلطات الشرعية والتحالف تأخذ من السائقين مبالغ مالية في كـل رحلة عند نقاط التفتيش تحت مبرر “تأمين الطريق” إلا أنها لا تفعل أي شيء.

وأضاف: “عندما نخبرهم عن اختطاف زملائنا يقولون إنهم لا يستطيعون فعل أي شيء”.

وأوضح السائق بقوله: إن مسلحين صوبوا بندقية على رأسه قبل خمسة أشهر، ولم يكن لديه خيار سوى منحهم أمواله كلها وهاتفه ليسمحوا له بالمرور، وأضاف: “لقد كنت محظوظا؛ لأنهم لم يقتلونني”.

ونقل التقرير عن مدير مديرية طور الباحة قوله: إن “القوات الأمنية” تعرف أسماء المسلحين لكنها لا تفعل شيئا، بل إنها تقوم بدعمهم، وتتناول “القات” معهم عند الحواجز الأمنية.

وتحولت طور الباحة بلحج الذي يسيطر عليها الانتقالي طريق الموت حيث يتعرض المسافرين والمغتربين والسائقين للقتل واللختطافات والنهب في ظل تجاهل سلطات الإنتقالي الداعمة لتلك العصابات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com