منبر كل الاحرار

قبائل الصبيحة تجدد دعوتها للإحتشاد لطرد ألوية اليمن السعيد من المحافظة

الجنوب اليوم | لحج

 

جددت قبائل الصبيحة دعوتها لكافة أبنائها الاحتشاد يوم غد الأحد، إلى منطقة رأس العارة، غرب محافظة لحج، رفضا للجماعات المتطرفة التابعة للتحالف، التي تندرج تحت ألوية اليمن السعيد.

وأوضحت أن الاحتشاد القبلي يأتي رفضا للمعسكرات التي تضم الآلاف من الجماعات السلفية المتشددة تحت ما يسمى “ألوية اليمن السعيد”، والتهميش الذي طال أبناء الصبيحة طيلة السنوات الماضية.

وأتهمت القبائل ، التحالف وقياداته باختلاق المشاكل بين أبناء قبائل الصبيحة، والتوزيع العنصري و المناطقي للألوية السلفية، مهددين بمواجهتها وقطع الطريق الساحلي أمام التحالف، وتطهير مناطقهم منها مهما كان الثمن.

وأشارت  إلى أن تواجد العناصر السلفية المتشددة في مناطقهم تهدد الأمن والسلم الاجتماعي، والثوابت الوطنية، هدفها الأول والأخير، تهميش دور الصبيحة وتقزيمهم، على حد وصفهم.

وتشرف منطقتي المضاربة ورأس العارة، على مضيق باب المندب، التي استقدمت الإمارات والسعودية الجماعات السلفية المتطرفة إلى هناك، وتجنيدها ضمن ما يسمى “ألوية اليمن السعيد”، الممولة من السعودية، لتكون على غرار “ألوية العمالقة” التابعة للإمارات.

ويعد هذا التحرك الشعبي الأول من نوعه ضد التحالف والذي سينطلق غدا الأحد في أول رفض شعبي لتلك الألوية التي تستنزف أبناء الجنوب.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com