منبر كل الاحرار

مقتل لاجئ أفريقي برصاص عصابة تقطع مسلحة بمناطق سيطرة الألوية الجديدة التي يتم تشكيلها قرب باب المندب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أفادت مصادر محلية في محافظة لحج أن لاجئاً أفريقياً قتل مساء الأحد الماضي برصاص عصابة مسلحة تقتات على عمليات التقطع والحرابة في المناطق التي تسيطر عليها قوات موالية للتحالف السعودي الإماراتي من السلفيين والوية العمالقة وجزء من قوات طارق صالح.

وقالت المصادر إن اللاجئ محمد يوسف، أحد اللاجئين الصوماليين يسكن داخل مخيم خرز للاجئين الصوماليين في مديرية المضاربة قتل مساء الأحد على عصابة تمارس أعمال التقطع والحرابة بلحج.

وتنشئ السعودية والإمارات حالياً في مديرية المضاربة وتحديداً بمنطقة رأس العارة المطلة على مضيق باب المندب تشكيلات عسكرية جديدة خارج إطار قوات المجلس الرئاسي القيادي.

ولم يصدر أي تعليق من الرئاسي حول هذه التشكيلات العسكرية التي يتم تسجيل منتسبيها من بعض أبناء قبائل الصبيحة في رأس العارة بقيادة القيادي السلفي الموالي للتحالف بشير الصبيحي، وتم إطلاق تسمية (ألوية العمالقة الجديدة) على هذه التشكيلات العسكرية التي يتم تجنيدها هناك، ويأتي هذا التشكيل العسكري بالتزامن مع إنشاء تشكيلات عسكرية خارج سلطة العليمي وقواته الرسمية وقوات اعضاء المجلس أيضاً في محافظة أبين تحت مسمى (ألوية اليمن السعيد).