منبر كل الاحرار

زيارة عمل للعليمي إلى أبوظبي لكنها غير رسمية.. هل سيشكو للإماراتيين من سيطرة الزبيدي عليه

الجنوب اليوم | خاص

 

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية التابعة لحكومة التحالف، أن رشاد العليمي رئيس ما يسمى المجلس القيادي الرئاسي، غادر مدينة عدن متوجهاً إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقالت وكالة سبأ الرسمية التابعة للحكومة التي تبث من الرياض، إن هذه الزيارة هي زيارة عمل غير رسمية، ما دفع بناشطين في حزب الإصلاح إلى السخرية من العليمي على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين هل لدى العليمي عمل آخر غير وظيفته الرسمية كرئيس لمجلس القيادة الرئاسي؟.

في سياق متصل أفادت مصادر مطلعة أن زيارة العليمي للإمارات لها علاقة بالدور الذي يمارسه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وتحكمه برشاد العليمي بحكم وقوع مدينة عدن كلياً تحت السيطرة العسكرية والأمنية لقوات الانتقالي التابعة للإمارات.

وأشارت المصادر إلى أن التطورات الأخيرة في المحافظات الجنوبية وخلافاً لكون التحالف يقف خلفها مباشرة خاصة القرارات التي صدرت من العليمي والتي مكنت جناح المؤتمر الموالي للإمارات من العودة إلى بعض المناصب السلطوية في أماكن حساسة ومناطق جغرافية مهمة جداً واستراتيجية، أشارت المصادر إلى أن للزبيدي أيضاً دور فيها، لكن المصادر استغربت من أن يدفع الزبيدي نحو تمكين من يدّعي أنهم خصوم الجنوب وشعب الجنوب للوصول إلى السلطة من جديد على الرغم مما ارتكبته هذه الخصوم بحق الجنوبيين في عهد نظام علي عبدالله صالح الرئيس السابق لحزب المؤتمر.

ولفتت المصادر إلى أن العليمي قد يشكو خلال زيارته للإمارات من سيطرة الزبيدي على تحركاته وعدم تمكينه من ممارسة مهامه وسلطاته خاصة في ملفات تتعلق بالجانب الاقتصادي والمالي، إضافة لاستمرار رفض الانتقالي دمج قواته مع قوات الجيش والأمن الرسمية التابعة لسلطة العليمي ومجلسه الرئاسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com