منبر كل الاحرار

فشل ذريع للرئاسي.. توقف تام للعملية التعليمية

الجنوب اليوم | خاص

 

مع استمرار إضراب المعلمين في مدارس مدينة عدن للشهر الثاني، واستمرار توقف العملية التعليمية بشكل كامل في عدن ومناطق أخرى بسبب الفشل الذريع الذي اتسم به المجلس الرئاسي بقيادة رشاد العليمي في إدارة أبسط الملفات المناطة به وهي العملية التعليمية، حذر محللون من توسع توقف العملية التعليمية في كامل المحافظات التي يسيطر عليها الرئاسي.
وقال المحلل السياسي خالد النسي ان توقف العملية التعليمية خطر حقيقي ستمتد آثارة لسنوات طويلة، مشدداً على ضرورة ايجاد حلول لاستئناف العملية التعليمية.

في السياق تظاهر المئات من المعلمين والتربويين اليوم الأحد، في مدينة عدن، مطالبين حكومة التحالف بصرف مستحقاتهم القانونية.

وردد المتظاهرون الذين تجمهورا أمام مكتب التربية والتعليم بالمدينة، شعارات تطالب بصرف مستحقات المعلم وتحسين الأجور التي لم تعد تواكب الواقع للعيش بكرامة، متهمين قيادة وزارة التربية التابعة للتحالف ومكاتبها في بقية مناطق عدن بالفساد.

وتوعدت نقابة المعلمين خلال الوقفة الاحتجاجية بالتصعيد حتى تنفيذ كافة مطالب المعلمين غير منقوصة، بعد أن وصل الإضراب في مدارس عدن 98%، خلال الشهر الأول من العام الدراسي الجديد.

يأتي ذلك مع استمرار إضراب المعلمين في مدارس مدينة عدن، الشهر الثاني على التوالي دون الالتفات إلى مطالبهم من حكومة التحالف، بهيكلة الأجور وتسوية أوضاعهم وفق طبيعة العمل التي أطلقت في 2011م، وغيرها من المطالب المشروعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com