منبر كل الاحرار

مرجعية قبائل حضرموت ترفض استقدام قوات من خارج المحافظة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكدت قيادة مرجعية قبائل حضرموت، ضرورة تمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونهم، ورفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة.
وقالت المرجعية في بيان صادر عن لقاء أمس الثلاثاء، مع قيادة التحالف بوداي حضرموت، إن المحافظة تمتلك طاقة شبابية هائلة تتطلع للتجنيد أمنيا وعسكريا وفق أطر الدولة الرسمية المعروفة، مؤكدة على حصر التجنيد في مؤسستي الجيش والأمن في الأطر الرسمية للدولة.
بيان مرجعية قبائل حضرموت المسنودة من السعودية، جاء متزامنا مع دفع قوات الإصلاح، أمس الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة حضرموت، يستهدف تقييد تحركات الانتقالي المدعوم اماراتيا في حضرموت.
ويستهدف المخطط الأمريكي السعودي استبعاد الانتقالي وتهميش دوره في محافظتي حضرموت وشبوة، ما يؤشر لعمق الصراعات بين قادة التحالف في السعودية والإمارات على موارد وثروات الجنوب النفطية، والتي تنفذها أدواتهم المحلية، بمعزل عن إرادة الجنوبيين الذين يتم تغييب دورهم في وقف تقاسم ثرواتهم وحرمانهم منها.
ويبذل الانتقالي جهودا حثيثة لاستقدام قوات تابعة له من خارج المحافظة وإحلالها بدلاً عن القوات الحكومية في وادي حضرموت التي هدد في أكثر من مناسبة بإخراجها من مواقعها بالقوة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com