منبر كل الاحرار

كوادر جهاز محو الأمية بعدن يحتجون ضد قرار إقالة رئيسهم

الجنوب اليوم | عدن

 

نفذ مدراء عموم وموظفي ديوان رئاسة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بعدن أمس الأول وقف احتجاجية رفضوا فيها قرار وزير التربية والتعليم الذي قظى بإقالته رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار/ محمد حسين الحاج.
ووصف منتسبو جهاز محو الأمية في مذكرة احتجاجية رفعوها إلى وزير التربية والتعليم، قرار إقالته لرئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بـ (المجحف) والمخالف لقوانين الخدمة المدنية والتدوير الوظيفي وقرار رئيس الوزراء بشأن نظام التعيين في وظائف الخدمة العامة.
واعتبر منتسبو الجهاز بعدن، إقالة رئيس الجهاز الذي يمتلك خبرة طويلة وكفاءة في مجال التعليم قرار تعسفي، وأن العمل في جهاز محو الأمية سيتأثر سلباً في ظل اتساع فجوة الأمية التي وصلت إلى 47٪ من السكان ، بحسب ما ورد في المذكرة.
وأكد الموظفون في مذكرتهم إلى أن هذا القرار  يأتي في ظل انعدام النفقات التشغيلية للجهاز، وعدم وجود رواتب لبعض موظفيه، من شأنه أن يؤدى إلى انهيار الجهاز وفروعه في بقية المحافظات.
وكانت عدن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي، شهدت الأسابيع الماضية اضرابا عاما للمعلمين والمعلمات، تزامناً مع وقفات احتجاجية أخرى لقطاعات مدنية وعسكرية نددت بتردي مستويات المعيشة وتدهور الخدمات العامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com