منبر كل الاحرار

انتقالي أبين يمنع إصدار بطاقة شخصية لمواطنين بسبب أصولهم الشمالية.

الجنوب اليوم | متابعات

 

رفضت الأحوال المدنية بمدينة بجعار، محافظة أبين الجنوبية، منح مواطنين بطاقة شخصية بسبب أصولهم الشمالية.

وبحسب ما كشفه الصحفي الجنوبي/ فتحي بن لزرق، فإن المواطن/ عوض خريسان، ذهب لاستخراج بطاقه لأخته، ليتفاجأ برد موظفة الأحوال المدنية، عن وجود تعليمات من الانتقالي بمنع إصدار بطائق لأبنائه، نظرا لأن أصول جدهم من الحديدة.

وقال المواطن : “حصلت مشكلة بيني وبين مدير الأحوال السابق انتهت بتدخل العقلاء وإنهاء الخلاف باعتذاري للمدير الذي وعد باستخراج بطاقة لأختي.. وسافرت، إلا أنهم لم يفوا بوعدهم والآن يتم ممارسة نفس الشيء مع أطفالي.

وأشار المواطن أن والده دخل أبين خمسينيات القرن الماضي وتوظف بداية الستينات في دلتا أبين وبعدها في مشروع الري التقليدي وقنوات الري حتى تقاعد العام 1990م، بعدما تزوج في 1966م وخلف عشرة أبناء جميعهم من مواليد  مدينة جعار.

واضاف: ” أنا الولد الثالث في الأسرة، من مواليد مارس 1975م، درست الابتدائي بمدرسة بدر والثانوية بـ (يسلم حسين)  واستخرجت بطاقة أحوال العام 1994م واستخرجت بها جواز سفر بعد ذلك، ولدي أربعة أولاد”.

واختتم: أكبر أبنائي من مواليد ٢٠٠٢م في مستشفى الصداقة عدن ولديه بطاقة صادرة من أبين .. والتوأم مواليد ٢٠٠٣م في مستشفى عدن وهما موضع الخلاف كونهما أكملا الثانوية، ويريدان استخراج بطاقة لغرض الدراسة الجامعية، في حين أن أصغر أبنائه يدرس في مدارس الأوائل الأهلية وقبل ٥ شهور بدأت المشكلة عندما أراد استخراج بطاقة لأخته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com