منبر كل الاحرار

تجارية شبوة تتضامن مع سائقي النقل الثقيل في أبين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية في محافظة شبوة عن تضامنها الكامل والمستمر مع الإضراب الشامل الذي ينفذه سائقو الشاحنات والقاطرات، بسبب الجبايات التي تفرضها عليهم سلطات الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وقالت الغرفة، في بيان لها، إن النقاط العسكرية التابعة للانتقالي تفرض على سائقي الشاحنات مبالغ خيالية، في النقاط المنتشرة من عدن إلى باقي المحافظات، مشيرة إلى أن تلك الجبايات تنعكس سلباً على حياة الشعب بدرجة رئيسية وعلى التجار أيضاً.

ودعت الغرفة التجارية بشبوة في بيانها مجلس الرئاسة المشكل من قبل التحالف، والمجلس الانتقالي ، والسلطات المحلية في محافظات (عدن ـ أبين ـ شبوة) والقيادات العسكرية والأمنية إلى “الوقوف صفاً واحداً للقضاء على الفساد ومنع الجبايات التي تثقل كاهل المواطن قبل التاجر”.

وتفرض النقاط العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات، المنتشرة على الطرقات في محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة، جبايات كبيرة على الشاحنات والقاطرات، يصفها السائقون بمبالغ خيالية، الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على أسعار السلع، بالإضافة إلى ما يمثله من تضييق على الحركة التجارية، في حين يتعرض سائقو المركبات المختلفة والمسافرون لممارسات تعسفية وابتزاز من قبل هذه النقاط، قد تصل إلى حد نهب ما بحوزتهم، فيما تعرض عدد من المسافرين ومالكي الناقلات خلال السنوات الأخيرة للقتل على أيدي أفراد هذه النقاط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com