منبر كل الاحرار

إلى جانب الزبيدي.. صحفي ومسؤول سابق بخارجية العليمي يكشف احتجاز الرياض للعرادة

الجنوب اليوم | خاص

 

اعترف صحفي ومسؤول سابق في قنصلية اليمن في جدة بالسعودية بقيام الأخيرة باحتجاز عضو المجلس القيادي الرئاسي الذي شكلته الرياض مطلع أبريل الماضي، سلطان العرادة وفرض الإقامة الجبرية عليه في الرياض.
وقال الصحفي المقرب من حزب الإصلاح أنيس منصور والسكرتير الصحفي للقنصلية اليمنية في جدة والذي يقيم حالياً في السودان أن المعلومات بشأن احتجاز السعودية للعرادة صحيحة وليست مفبركة، وذلك في تغريدة نشرها على حسابه بتويتر قبل أن يقوم لاحقاً بحذفها والتعقيب عليها بالقول إن ما نشره من معلومات كانت غير حقيقية، فيما يبدو أنه تعرض لضغوط من الإصلاح أجبرته على حذف تغريدته والتراجع عن ما كشفه من معلومات بشأن العرادة.
وكان منصور قد نشر أن العرادة يخضع بالفعل للإقامة الجبرية وأنه يتعرض لضغوط للتنازل عن منصب محافظ مأرب مقابل بقائه عضواً بمجلس القيادة.
كما أشار الصحفي أنيس إلى أن هناك ترتيبات لاستدراج قيادات أخرى من مأرب مع عوائلها إلى السعودية وإبقائها تحت الإقامة الجبرية هناك على غرار العرادة وقبله أمين العكيمي محافظ الجوف المعزول مؤخراً بتوجيه سعودي وقرار صدر عن رشاد العليمي وهو القرار الذي رفضه الإصلاح كون العكيمي من قيادات الحزب القبليين.
تأكيد المسؤول في خارجية حكومة التحالف باحتجاز الرياض للعرادة، رغم تراجعه عن هذا التأكيد، يؤكد حقيقة أن السعودية وربما معها الإمارات أيضاً تفرض الإقامة الجبرية على كل قيادات مجلس القيادة الرئاسي وعلى رأسهم عيدروس الزبيدي باستثناء طارق صالح الذي رفضت الولايات المتحدة الأمريكية بقاءه خاضعاً للإقامة الجبرية في الرياض ووجهت الرياض بالسماح بمغادرته وعودته إلى المخا بالساحل الغربي نظراً للمهام المكلف بها من قبل الأمريكيين بشكل مباشر في هذه المنطقة الحساسة من اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com