منبر كل الاحرار

معلومات خطيرة عن مقتل صالح تُكشف لأول مرة على لسان نجل أبرز الوسطاء بين الحوثيين وصالح

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف قيادي في حركة أنصار الله “الحوثيين” عن تفاصيل جديدة تتعلق بمقتل علي عبدالله صالح ودور طارق صالح فيما حدث في الرابع من ديسمبر 2017.
وقال القيادي البارز بصنعاء عضو المكتب السياسي لدى أنصار الله الحوثيين ومحافظ ذمار، محمد البخيتي أن هروب علي عبدالله صالح في موكب علني هو ما ساعد على هروب طارق صالح متنكراً، كاشفاً أن طارق جرّد عمّه من حراسته الشخصية المباشرة (الحراسة الجسدية).
وكشف البخيتي والذي كان والده الشيخ ناصر البخيتي أحد أبرز المشائخ الذين لعبوا دور الوساطة المباشرة بين أنصار الله وعلي صالح في أحداث ديسمبر، أن طارق صالح تخلى عن عمه، وأنه لو كان يريد حمايته وإنقاذه لكان بإمكانه إرسال نفس الموكب العلني من دون عمه واصطحاب عمه معه متنكرين بنفس الملابس، لكن طارق صالح ولأنه متأكد من مصير عمه عمل على الاحتفاظ لنفسه بكل أفراد الحراسة الجسدية الخاصة بعمه ولم يرسلهم معه.
كما كشف البخيتي أن من أفراد الحراسة الجسدية الذين أخذهم طارق صالح معه لحمايته وترك عمه علي صالح بدون حماية جسدية “خالد الأسدي وكمال ضبعان ووليد العنسي وعصام دويد”.
كما كشف أيضاً أن علي صالح لم يقتل بقذيفة صاروخية ولا بقذيفة مدفعية وإنما برصاصة في الرأس وبالتالي كان يفترض أن يكون آخر قتيل بعد أفراد حراسته الجسدية التي يقودها طارق.
واختتم البخيتي حديثه المنشور على حسابه بتويتر بالقول “لأول مرة في التاريخ تطبق خطة هروب يتم فيها التضحية بالقائد في سبيل نجاة أفراد الحراسة الجسدية الخاصة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com