منبر كل الاحرار

الإصلاح يعرض على طارق التحالف معه ضد الانتقالي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

خرجت تسريبات اليوم بشأن ما دار من لقاءات غير معلنة بين القيادات في حزب الإصلاح وأبناء صالح في العاصمة المصرية القاهرة على هامش الفعالية التي أقامها أبناء صالح في القاهرة في ذكرى مقتله الموافق 4 ديسمبر 2017.
وبحسب مصادر مطلعة في القاهرة فإن قائد اللواء 21 مشاه ميكا، الذي تم طرده من محافظة شبوة بعد سيطرة قوات الانتقالي على المحافظة، جحدل حنش، التقى في القاهرة بنجل علي عبدالله صالح “مدين” وعرض عليه الترتيب للقاء بينه وبين طارق صالح وقيادات أخرى تابعة للإصلاح، لبحث امكانيه التحالف عسكرياً وسياسياً لمواجهة المجلس الانتقالي في كل من شبوة وأبين وعدن.
وحتى هذه اللحظة لم يتم توضيح ما إذا كان طارق صالح، سيهم بالتحالف مع الإصلاح ضد المجلس الانتقالي في الوقت الذي يريد طارق صالح الاحتفاظ بقواته بينما يتم إنهاء قوات الانتقالي واستنزافها في أبين في المعارك المتقطعة والاستهدافات اليومية لقوات الانتقالي في أبين من قبل عناصر تنظيم القاعدة الموالين للإصلاح.
في هذا السياق يرى مراقبون بأن عرض الإصلاح التحالف مع طارق صالح ضد الانتقالي في الجنوب سيكون له ثمن، ويرى المراقبون بأن هذا الثمن لن يكون بعيداً عن تعز التي يسعى طارق صالح للتوسع والسيطرة في المناطق الجنوبية الغربية منها خاصة مناطق المرتفعات الجبلية المطلة على الشريط الساحلي لمحافظه تعز معقل قوات طارق صالح لتامين ظهره من أي استهداف قادم.
ومن المحتمل ان يعقد الاصلاح صفقة غير معلنة مع طارق صالح لتمكين الأخير من السيطرة على بعض المناطق الجبلية في تعز بالأضافة الى السماح بفرض تواجد عسكري رمزي لطارق داخل مدينه تعز، في مقابل وقوف طارق مع الإصلاح في حضرموت خاصة بالمنطقة العسكرية الأولى التي يسعى الانتقالي جاهداً للتواجد فيها وإخراج العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت الغنية بالنفط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com