منبر كل الاحرار

موقع أجنبي يكشف عن اتفاقية أمنية تسمح بالتوغل الإماراتي في عدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف تقرير لموقع “ميدل إيست مونيتور” عن إعلان السلطات في عدن عن تعاقدها مع شركة مقرها أبوظبي، من أجل تزويد عدن بكاميرات مراقبة بانها ” عملية توغل إماراتية جديدة في اليمن”.

واشار الموقع إلى أن وزير الدولة محافظ عدن  “أحمد لملس” التابع للمجلس الانتقالي الموالي  للإمارات، وقع يوم الأربعاء الماضي ، اتفاقية في أبوظبي، مع شركة إماراتية متخصصة لتعزيز النظام الأمني في المحافظة ​​بكاميرات المراقبة الحديثة.

واعتبر الموقع أن الاتفاقية المذكورة “تعزز من وجود الإمارات وترسخ سيطرتها الأمنية في مدينة عدن التي يسيطر عليها  الانتقالي ”.

ولفت الموقع ، ان الإعلان الرسمي للاتفاقية لم يذكر اسم الشركة المنفذة ، وهذا يعتبر إخفاء متعمد للاسم لأغراض تزيد من شكوك المراقبين حول هذه الخطوة، وفق الموقع .

وأفاد الموقع بأن الاتفاقية نصت على “تزويد الأجهزة الأمنية بنظام كاميرات حديث يتم تركيبه في شوارع وأحياء عدن لمراقبة الأوضاع الأمنية والخروقات الأمنية ومكافحة الجرائم والفوضى والإرهاب”.

وأكد الموقع، ان الإمارات تواصل إنشاء قواعد عسكرية في جزيرة ميون على البحر الأحمر، وجزيرة عبد الكوري في أرخبيل سقطرى على المحيط الهندي.

وبحسب الموقع بأن المصدر أكد انه: “في ظل وجود عناصر إماراتية في عدن، كان من الصعب السماح لشركة غير إماراتية بتولي مسؤولية تركيب نظام كاميرات مراقبة حديث.

وأضاف المصدر أن الاتفاقية المعلن عنها مع أبوظبي تأتي “في سياق تعزيز الوجود الأمني ​​الإماراتي”.

ولم يستبعد المصدر أن يكون توقيع هذه الاتفاقية، وفق ما نصت عليه اتفاقية التعاون الأمني ​​والعسكري الموقعة بين الجانبين في ديسمبر الماضي.

وذكر الموقع أن  “حكومة” معين، وافقت مطلع الشهر الجاري، على منح امتياز بناء وتشغيل ميناء قشن بمحافظة المهرة (شرق) لمدة خمسين عاما، لصالح شركة إماراتية إلى جانب منح شركة إماراتية أخرى امتياز شركة اتصالات متنقلة في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com