منبر كل الاحرار

الكشف عن وصول وفد عسكري أجنبي جديد إلى المهرة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اعترفت السلطة الموالية للتحالف بوصول وفد عسكري أجنبي جديد إلى محافظة المهرة.

ونشرت وكالة سبأ التابعة لحكومة التحالف والتي تعمل من الرياض، خبراً عن وصول وفد عسكري أجنبي يرأسه ضابط البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية التابع للأمم المتحدة عمر العودات والخبير العسكري الإيطالي البرتو كوستا وضباط آخرين، إلى مدينة الغيضة بمحافظة المهرة أمس السبت.

وبررت الوكالة هذه الزيارة بأنها تأتي لمناقشة آلية تعزيز التنسيق المشترك من خلال تبادل الخبرات وتدريب وتأهيل منتسبي خفر السواحل والمنافذ الجمركية”، غير أن مراقبين اعتبروا هذا التبرير هو هروب من مواجهة الحملة الشعبية والسياسية التي شُنت ضد حكومة التحالف بسبب صمتها على انتهاك القوات الأمريكية والبريطانية للسيادة اليمنية والتي كان آخرها زيارة السفير الأمريكي لليمن ومعه قائد الأسطول الأمريكي الخامس الجنرال براد كوبر للمهرة على رأس وفد عسكري أمريكي وتجولهما في المحافظة وتحكمهما بالجانب الأمني والعسكري للمحافظة.

اللافت أن الهروب من هذه المواجهة دفع بالأمريكيين وحكومة التحالف إلى اتخاذ الأمم المتحدة كغطاء للتحركات العسكرية الأجنبية المنتهكة للسيادة اليمنية في المحافظات الشرقية.

 

الصورة من الأرشيف للسفير الأمريكي لدى اليمن وقائد الأسطول الأمريكي الخامس وضباط أمريكيين وسعوديين وإماراتيين في مطار الغيضة بالمهرة الذي تسيطر عليه القوات السعودية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com