منبر كل الاحرار

اغتيال نجل القيادي الإعلامي بالانتقالي “الحنشي”.. هذه المرة الاتهامات نحو المؤتمر

الجنوب اليوم | خاص

 

اغتيل بمدينة عدن نجل أحد القيادات الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

قالت مصادر إن مسلحين مجهولين اغتالوا “أكرم الحنشي” نجل القيادي الإعلامي للانتقالي عادل الحنشي، وذلك فور خروجه من منزله في مديرية خور مكسر بعدن.

هذه العملية تأتي في سياق الاغتيالات والتفجيرات والتصفيات بين القوى الموالية للتحالف السعودي الإماراتي في كل من عدن والضالع وحضرموت.

وتتجه أصابع الاتهام في جرائم الاغتيالات خاصة في عدن إلى القيادي بالمؤتمر، عمار محمد عبدالله صالح، شقيق عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، والذي كان في صنعاء مسؤول جهاز الأمن القومي الذي أنشأته واشنطن في عهد نظام علي عبدالله صالح بعد الألفين.

وكان عمار صالح قد وقف خلف العشرات من عمليات الاغتيال والتفجيرات الإرهابية حيث يرتبط الرجل بشبكات واسعة من المتطرفين السلفيين الذي يشكلون حالياً معظم مقاتلي طارق صالح في الساحل الغربي.

ويبدو غرض صالح من استئناف عمليات الاغتيالات في عدن، العمل على تشويه صورة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي بدأ يعترض – على وقع ضغوط أنصاره – على دفع التحالف لتيار المؤتمر الموالي للإمارات نحو السلطة ما يهدد بقاء المجلس الانتقالي في الجنوب، وعل تشويه صورة الانتقالي أمام الشارع الجنوبي من شأنه أن يتيح المجال أمام جناح صالح للعودة للسلطة من جديد، خاصة مع بدأ هذا الجناح بالحصول الدعم ليس من الإمارات فقط بل ومن السعودية أيضاً التي تستضيف اليوم طارق صالح لديها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com