منبر كل الاحرار

ربان الأغنية الجنوبية عبود خواجة يطالب السعودية بالرحيل من سيئون

الجنوب اليوم | خاص

 

يستمر الفنان الجنوبي الشهير عبود خواجة في مقاومة الوجود الأجنبي في جنوب اليمن بالاغنية السياسية التي تعبر عن حال السواد الاعظم من ابناء الجنوب ، فالربان خاطب برلمان ٧/٧ الذي انعقد في سيئون بحماية سعودية ، وحذر السعودية بلغته المعتادة .

” الجنوب اليوم ”  ينشر نص أغنية برع ياسعودي التي كتب كلماتها الشاعر الجنوبي ابو هند اليافعي
وهي اغنية مناهضة ضد للتحالف السعودي الإماراتي وتواجده في الجنوب بعنوان “برع يا سعودي”.

فيما يلي كلمات الأغنية

برع يا سعودي وأحذر
‎بالنواب ما لك حاجة
‎خذها لك نصيحة واسمع
‎وإلا با تقع دحراجة
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصله لمداجه

‎لا تصدق ولاتأمن له
‎الإصلاح والزباجة
‎والمركوز ماله كلمه
‎ما يدري متى زوّاجه
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصله لمداجه

مجلسنا معك يتبرع
يتراقص بـ اسم الحاجة
قلنا سو لنا شي مرجع
بالفانوس ولو سُرّاجة
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصــله لمداجه

مجلس منبطح مستسلم
بالاوهـــــام تم احــراجه
فيه الاجنبي متحــــــكّم
في بواظبي اسـتدراجه
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصله لمداجه

شف شعب الجنوب مايسكت
شفنا بالحـــروب نتواجه
ما بقبـــــل بقاتل عندي
لو جــاء امـــر بالديباجة
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصله لمداجه

شفنا فاهمين اللعبه
مايحتاج للدبلاجة
الفلم الذي سويته
بايرجع حبيس ادارجه
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصله لمداجه

جيشك وجّه لا صنعاء
عالحــوثي يهز ابراجه
مش لا حضرموت الحرة
والمهرة يتم اولاجه
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصله لمداجه

حاسب يالسعودي حاسب
لا يغــــرّونك الهــــرّاجة
شف منصور عندك هارب
والمخلــــــوع بالثلاجة
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصله لمداجه

الشعب الجنـــوبي قرر
ارضه والكـــرامة تاجه
لن تفرض عليه الاحمر
والمحتل تعـيد انتاجة
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصــله لمداجه

ياريت الســـعودي يفهم
ويحافظ علـى صولاجه
وان ماشـي فهم لا يهتم
بييدي علـــــته وعلاجه
قد قال المثل من يلحق
بالديك اوصــله لمداجه