منبر كل الاحرار

خبير إقتصادي يتهم حكومة معين بإغراق المحافظات الجنوبية بالأموال المطبوعة دون غطاء

الجنوب اليوم | خاص

 

في إطار مساعيها لإخفاء فشلها في إدارة الملف الاقتصادي في المحافظات الجنوبية إغراق الأسواق بالمزيد من العملات المطبوعة دون غطاء، وهو ما سيؤدي إلى انهيارات جديدة في سعر صرف العملة المطبوعة التي تجاوزت ١٤٦٠ ريال مقابل الدولار مقابل ٥٢٨ ريال في صنعاء، حذر الكاتب والخبير الاقتصادي، رشيد الحداد، من خطورة نقل تريليون ريال من العملة المطبوعة دون غطاء من ميناء جدة إلى ميناء الحاويات في مدينة عدن.

وقال الخبير الاقتصادي والناشط السياسي في تصريح خاص لموقع الجنوب اليوم : إن تلك الكتلة النقدية تتواجد في مطار جدة منذ سنوات وسيتم نقلها بطلب من حكومة معين عبدالملك، محذراٍ من تداعيات ذلك التوجه على الملف الإنساني في المحافظات الجنوبية والشرقية.

وأشار الحداد الى ان حكومة معين عبدالملك طالبت السعودية بنقل الشحنة المالية الضخمة إلى موانئ عدن ، دون ادراك لمخاطر اغراق السوق الذي يعاني من تكدس كتلة نقدية ضخمة من العملات المطبوعة.

ولفت إلى أن حكومة معين فشلت في السحب من الوديعة السعودية الأخيرة المشروطة بإصلاحات تفوق قدراتها ، موكدا ان إن الحكومة، صارت شبة مفلسة اليوم .

وتوقع الحداد حدوث انهيارات حادة في سعر صرف العملة في المحافظات الجنوبية في حال وصول تلك الكتلة النقدية من ميناء جدة إلى ميناء عدن ، خلال الأيام القادمة ، محذراً من انعكاسات قاسية على الوضع الإنساني المتفاقم في مدينة عدن والمحافظات الجنوبية .

وبحسب الحداد فأن الكتلة النقدية من العملة المطبوعة المزمع إدخالها الى الأسواق في عدن، سوف تضاعف تداعيات الانقسام النقدي وسوف تعيق اي محاولات قادمة لتوحيد السياسة النقدية في حال التوصل لسلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com