منبر كل الاحرار

لماذا وجه معياد مدير مكتبة وحراسته بإقتحام البنك المركزي في عدن ؟

الجنوب اليوم | خاص

 

بتوجيه من حافظ معياد تعرض البنك المركزي اليمني بمدينة عدن لمحاولة اقتحام من قبل مسلحين يتبعون محافظ البنك معياد في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء لسحب ملفات مهمة تدينه بقضايا فساد وتلاعب بمليارات الريالات من المال العام .

وقال مصدرفي البنك، ان محافظ البنك المركزي دفع بمدير مكتبه بسام ناجي عثما وموظفين واحد كبار الصرافين ومرافقيه الى اقتحام البنك وذلك عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس الا ان حراس البنك منعوهم وطردوهم من المبنى الذي يحاط بإجراءات امنية مشددة.

واضاف المصدر “ان حراس البنك تواصلوا مع نائب المحافظ شكيب حبيشي واحاطوه بالتصرف غير مسؤول من قبل مدير مكتب المحافظ ومن معه.. حيث أصدر نائب المحافظ توجيهات لطاقم حراسة البنك بعدم سماح لهذه المجموعة او اي اشخاص اخر من دخول الى البنك في غير اوقات الدوام المصرح بها رسميا”.

وطبقا للمصدر فقد احال نائب المحافظ مدير مكتب محافظ البنك الى لجنة تحقيق داخليه.

واشار المصدر الى ان محاولة مدير مكتب المحافظ دخول البنك عنوه في وقت متأخر تحت ذريعة ان الصراف قد فقد مليار ريال وجاء يتحقق من وجودها من عدمه.

واستغرب المصدر ما زعم به مدير مكتب المحافظ لاسيما انها حادثة مخلة بالقانون وجاءت بعد اقل من يوم على اقتحام مستشار المحافظ المدعو رشيد الانسي احدى مكاتب البنك الذي كان مخصصا لعمل وكيل القطاع على الرقابة.

واشاد موظفو ومنتسبو البنك المركزي في عدن بإجراءات نائب المحافظ القانونية ومواجهته بحزم لكل تصرفات والبلطجة الذي يسعى لممارستها بعض الدخلاء والمحسوبين على المحافظ معياد.

واشارت مصادر مصرفية الى ان المحافظ معياد بدا مؤخرا بممارسات ادارية ومالية غير قانونية منها فرض موظفين جدد من خارج دوائر وقطاعات البنك المركزي وتحديدا موظفون في بنك التسليف الزراعي (كاك بنك) لمزاولة العمل داخل البنك المركزي ، ويقوم باقصاء موظفي البنك السابقين من مواقعهم الإدارية داخل البنك

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com