منبر كل الاحرار

شبوة :  تجدد المواجهات بين قوات هادي والنخبة ومسلحون يقطعون خط انبوب النفط 

الجنوب اليوم | شبوة

 

تجددت إشتباكات عنيفة، بين مسلحين تابعين لحكومة “هادي” ، والنخبة الشبوانية في محافظة شبوة اليوم في نقطة العرم مديرية حبان أثناء عودت مسلحين ينبعون قوات موالية لهادي اثناء عودتهم من مدينه عدن إلى محافظة شبوة ، وقالت المصادر أن قوات تابعة لهادي ، سيطرت على النقطة العسكرية بعد الإشتباكات التي استمرت ربع ساعة ، وكبدت قوات النخبة الشبوانية الموالية للإمارات خسائر فادحة مما أدى إلى مصرع وإصابة عدد من مسلحيها وهروب آخرين من المنطقة.

وقالت المصادرأن مسلحو هادي سلموا النقطة العسكرية لقوات النخبة الشبوانية، بعد وساطات وتعهدات من قادة النخبة الشبوانية بعدم اعتراض أي قوات تابعة لهادي وعلي محسن الأحمر في شبوة، فيما لم توضح المصادر عن الخسائر جراء الاشتباكات التي اندلعت في المنطقة.

إلى ذلك قطع مسلحون قبليون اليوم الجمعة الطريق الرابط بأنبوب الغاز في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية أكدت أن تجاهل قيادة محور شبوة التابعة لـ حكومة المستقيل “هادي” استيعاب 300 شاب من أبناء هضبة جردان في المعسكرات التابعة للتحالف، والتي كانت قد صدرت توجيهات لهم بحماية أنبوب الغاز في المنطقة.

وأفادت المصادر بأنه تم ترقمي المجندين خلال الفترة السابقة، إلا أن قائد محور شبوة الموالي للتحالف عزيز العتيقي رفضت تسليم مرتباتهم ، يشار إلى أن أنبوب نقل الغاز  المسال تعرض في نهاية يونيو لعملية تفجير في الكيلو 280 بمديرية رضوم الساحلية محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.