منبر كل الاحرار

هدى العطاس تهاجم القيادات الجنوبية بحدة مجدداً

الجنوب اليوم | متابعات 

 

عادت مجدداً الناشطة والكاتبة الجنوبية هدى العطاس لمهاجمة قيادات جنوبية بسبب التقصير في تمثيل القضية الجنوبية ، ووجهت العطاس أمس انتقادات حادة للقيادات الجنوبية، متهمة تلك القيادات بالتقصير في تمثيل القضية الجنوبية، وإيصالها إلى أروقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، متهمة بعضها بالارتهان والارتزاق لمصلحة اللاعبين الأقوى في المشهد.
وقالت هدى العطاس في تغريدة على تويتر، إن إحاطة المبعوث الأممي التي قدمها، الخميس، لمجلس الأمن، خلت من أي تنويه أو مجرد إشارة إلى الجنوب والجنوبيين وقضيتهم، في حين أكدت أن مدخل الحل في اليمن يرتكز في تعز والحديدة. مشيرة إلى أن تعز والحديدة باعتبارهما من محاور الصراع الرئيسية لها أهميتها في المشهد الحالي، إلا أنها لا تتساوى وقضية بحجم القضية الجنوبية، كمدخل للحل الحقيقي والشامل والمستدام.
وألقت العطاس باللائمة على القيادات الجنوبية التي اتهمت بعضها بـ “الانضواء الارتزاقي بين أقوياء المشهد”، حيث أنهم لم يشكلوا ضغطاً على المبعوث_الأممي، للتركيز على القضية الجنوبية، مشيرة إلى أن تلك القيادات متفرغة للضغط على بعضها وخلق المناكفات فيما بينهم.
ولفتت العطاس إلى أن الدبلوماسية الجنوبية ضعيفة، والخطاب_الإعلامي “هوشلي” وغير مؤسسي، بالإضافة إلى أن ذلك الخطاب –حسب تعبيرها- ليس سوى “فشفشات” لا تسمن ولا تغني من جوع.