منبر كل الاحرار

وصول أكثر من 30 جندي إمارتي إلى جزيرة سقطرى

الجنوب اليوم | سقطرى

 

تستمر الإمارات تعميق وجودها في جزيرة سقطرى خلافا لما تروجه عن انسحابها من الجنوب، فقد أكدت مصادر مطلعة أن سفينة إماراتية وصلت  الأربعاء إلى جزيرة سقطرى، رغم امتناع ميناء سقطرى استقبال السفن.

وأوضحت المصادر أن السفينة الإماراتية أنزلت أكثر من 30 جندي إماراتي في شاطئ حولاف.

وبحسب المصادر فقد تم نقل الجنود إلى مقر مندوب أبو ظبي في الجزيرة.

وكانت كشفت مصادر مطلعة اليومين الماضيين في سقطرى عن حملة استقطاب تنفذها أبو ظبي في الجزيرة للمئات من أبناء الجزيرة بحجة العمل والتجنيد في الإمارات.

وأكدت المصادر أن الحملة الإماراتية وصلت إلى الوحدات الأمنية والعسكرية التابعة لحكومة هادي عبر إغراء العشرات من الجنود الحكوميين برواتب مجزية في حال سافروا إلى الإمارات، إما للتجنيد في الجيش الإماراتي أو العمل في مهن أخرى.

وحينها رد بيان لحكومة هادي على لسان اللواء بحري مشاه، الذي حذر  كل من غادر من العسكرين التابعين للحكومة هادي أو من يعتزمون المغادرة بطريقة مخالفة للأنظمة والقوانين العسكرية بالتعرض للإجراءات الصارمة منوها إلى أن كل من ينوي المغادرة من بعد اليوم ستعرض للإجراءات القانونية اللازمة حد قوله.

في المقابل تسعى السعودية هي الأخرى إلى محاولة تثبيت وجودها ، حيث قامت أمس الخميس بتسليم 29 عربة عسكرية مزودة بكافة الأجهزة العسكرية والأمنية لللواء الأول مشاة بحري في محافظة أرخبيل سقطرى.