منبر كل الاحرار

الحريزي يتوعد بمواجهة المليشيات ويهاجم الإنتقالي وينتقد هادي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

توعد الشيخ علي سالم الحريزي بمقاومة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها والموالية للرياض في حال حاولت تلك المليشيات فرض المزيد من السيطرة لصالح الرياض ، واكد الحريزي أن، قبائل المهرة المناهضة للوجود العسكري السعودي لن تسمح لدول التحالف بالسيطرة على المحافظة عبر أدواتها بحسب تعبيره كما أشار إلى إستعداد القبائل مواجهة قوات الانتقالي الموالي للإمارات في فكرت في التقدم نحو المهرة .
وقال الحريزي في تصريح أدلى به لوكالة “سبوتنيك” الروسية :” إن قبائل المهرة جاهزون لمواجهة الانتقالي الموالي للإمارات ، ليس فحسب بل في مواجهة المليشيات التي صنعتها السعودية في المهرة على غرار المليشيات التي صنعتها الإمارات في عدن من أبناء المحافظات الجنوبية والشمالية”
وهاجم الحريزي المجلس الإنتقالي الجنوبي مؤكدا ان المجلس أداة إماراتية لتنفيذ اجندة إستعمارية في الجنوب ، وليس منتخبا حتى يدعي الدفاع عن دولة الجنوب ، فكيف نعتبره نحن ممثلا شرعيا للجنوب، بالعكس لن نقبل بهذا”.
وطالب الحريزي ، الرئيس هادي بوقف أي دور للتحالف في اليمن ، مشيرا إلى أن اليمنيين يستطيعون التوصل إلى تفاهمات فيما بينهم بعيدا عن الوصاية الخارجية.
وانتقد الحريزي صمت هادي قائلا “لماذا يحتل التحالف وطنة ويسيطر على أراضيه وهو ملتزم الصمت إلى الآن، فجل المطلوب منه ان يلغي دور التحالف في اليمن فقط والشعب سيدافع عن وطنه “.