منبر كل الاحرار

رئيس حكومة صنعاء يبدي رغبته بالتحالف مع باعوم لمواجهة التحالف في الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات

 

أكد رئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور، وقوف القوى الجنوبية المتواجدة في صنعاء، مع الحراك الجنوبي المطالب بطرد قوات_التحالف من أراضي الجنوب.
واعتبر بن حبتور ما يدور في الجنوب بتبادل للأدوار بين السعودية والإمارات مؤكداً أن التباين بين الإمارات والسعودية في الجنوب يعد تباين حول اقتسام_المصالح.
وأشار بن حبتور في تصريح لقناة الميادين، إلى ان هناك اتفاق سعودي اماراتي في الأمور العامة وتتباينان في اقتسام المصالح ، مشيراً إلى ان ابوظبي والرياض أسستا أحزمة أمنية في أبين وعدن ولحج، وميليشيات في شبوة وحضرموت والمهرة .
واكد بن حبتور ان الموقع الجغرافي لشبوة حولها إلى ساحة صراع وأشار إلى ان “الاقتتال الدائر في المحافظة صراع مصالح ، مشيرا إلى ان شبوة تمتلك موقعا مفصليا جغرافياً وديموغرافياً ومن يسيطر عليها من الطرفين يضمن الجزء الأكبر من اليمن.
وابدى بن حبتور وقوفه مع كل القوى المناهضة لما وصفه بـ “الاستعمار السعودي والإماراتي في اليمن”، في إشارة واضحة إلى استعداد القوى الجنوبية في صنعاء للمشاركة في مجلس_الإنقاذ_الوطني الذي أعلن عنه، رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي يوم امس من المهرة ، حسن باعوم ، داعيا إلى تشكيل جبهة وطنية ومجلس إنقاذ وطني جنوبي، موضحاً أن مشاورات شملت معظم الطيف الجنوبي بمختلف مكوناته لتأليف هذا المجلس، والذي ستكون من أولوياته طرد ما وصفه بـ “الاحتلال”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com