منبر كل الاحرار

من هو الفنان هود العيدروس وماسببب وفاته المبكرة

الجنوب اليوم | خاص

 

توفي الفنان اليمني الكبير هود العيدروس مساء يومنا هذا في أحد مستشفيات مدينة جدة السعودية بعد صراع طويل مع المرض ، ويعد الراحل هود العيدروس هو فنان حضرمي مواليد مديرية ساه واشتهر بكثير من الاغاني من أشهرها اغنية بنت البادية واغنية يلومون الجمل يا صاحبي.
ويقيم العيدروس في مدينة جدة ويمتلك صالون فني واسهم في ظهور كثير من الاصوات اليمنية الشابة منهم نجله عيدروس العيدروس والحان بنت سالم وكذلك أشهر من خلال الاستديو الذي يملكه الفنانه اللحجية كاميليا واغنيتها باحبك ملا قلبي.
ويقال ان العيدروس الذي استطاع ان يفرض لون غنائي جديد في عالم الفن اليمني من مكان الاغتراب بالسعودية ، عانى من مرض مزمن على مدى السنوات الماضية ،
عاد الفنان هود العيدروس للساحة الفنية خلال العام 2014م بعد انقطاع طويل عن الساحة الفنية مجددا بدويتو غنائي مع الفنانة الشابة سالي سيف، حيث طرح الثنائي أغنية الحسيني الشهيرة، وهي إحدى روائع الكاتب القمندان، وقد بدأت كثير من الإذاعات بث الأغنية بالإضافة إلى تداولها عن طريق موقع «يوتيوب» الشهير، وقد جرى تسجيل الأغنية الفولكلورية بتوزيع جديد، وهي التي تغنى بها كثير من نجوم الأغنية الذي يأتي في مقدمهم الفنان الكبير فيصل علوي. وقد أكد هود العيدروس بأن أغنية الحسيني هي من الأعمال القديمة والمتجددة التي لن تبور مهما طال بها الزمن؛ فهي من الأعمال الخالدة، التي تستحق الغناء في كل وقت.
كما أشاد الفنان هود العيدروس بموهبة الفنانة الشابة سالي سيف قائلا: «سالي من الأصوات الشابة التي تستحق الدعم، وقد أدت الأغنية بطريقة سهلة وسلسلة، وأتوقع أن تجد الأغنية الكثير من الأصداء الإيجابية».
وعرف العيدروس بدعم للفنانين اليمنين الشباب، بالإضافة إلى توثيق الفلكلور اليمني وإيصاله إلى الجديد.