منبر كل الاحرار

السعودية تمنع هادي من تمثيل اليمن في اجتماعات الأمم المتحدة

الجنوب اليوم | متابعات

 

قد تنجح الضغوط السعودية والإماراتية في منع الرئيس هادي من حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بحسب معلومات كشفت عنها مصادر في الحكومة ،بالتزامن مع توتر العلاقة بين الحكومة والإمارات على خلفية مقتل وجرح أكثر من 300 جندي من الجيش الوطني بقصف الطيران الإماراتي في عدن وأبين ودعمها المستمر لانقلاب الانتقالي على الشرعية.
المصادر نفسها أكدت أن نائب وزير الخارجية، محمد الحضرمي، سيترأس وفد اليمن المشاركَ في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بدلاً عن الرئيس هادي والذي تتخوف منه السعودية والإمارات من إدلاء تصريحات قد تشير إلى انتهاكات الإمارات للسيادة اليمينة وارتكاب جرائم بحق الجيش الوطني.
وذكرت قناة بلقيس التابعة ان الحضرمي سيتحدث أمام الجمعية عما يحدث في الجنوب وسيشرح لزعماء العالم انتهاكات الإمارات، ودعمها لإنقلاب الانتقالي الجنوبي على الشرعية في عدن، ومشروع الإمارات الداعي لتقسيم اليمن.
وكان نشطاء أطلقوا على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب بحضور الرئيس هادي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستعقد خلال اليومين القادمين.
وكتبت الناشطة والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، في تغريدة على حسابها في “تويتر”، أن السعودية تمنع هادي من حضور اجتماعات الجمعية العامة، مضيفة أن رئيس الحكومة معين عبد الملك سيكون بديلا عن هادي.