منبر كل الاحرار

مقتل قائد عسكري سعودي كبير في حضرموت بعملية عسكرية يعتقد بوقوف الإنتقالي خلفها

الجنوب اليوم | حضرموت

 

في ظل الصراع المحتدم بين الرياض وابوظبي على حضرموت قُتل العميد السعودي أبو نواف وعدد من مرافقيه اليوم بمدبنة شبام حضرموت بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون يتعقد انهم موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات .
وقالت مصادر محلية إن عبوة ناسفة انفجرت في فريق هندسي يضم عسكريين سعوديين وآخرين من المنطقة العسكريةالأولى، بعد تفكيكهم 3 عبوات ناسفة في مدينة شبام بـ وادي حضرموت.
وأكدت المصادر أن انفجار العبوة أدى إلى مقتل قائد القوات السعودية العميد_أبونواف وأربعة من مرافقيه، وآخرين من العسكرية الأولى.
وكان جندي من المنطقة العسكرية الأولى قٌتل وأصيب 3 آخرين بانفجار دراجة نارية مفخخة في قصر شبام، الخميس الماضي
إلى ذلك قالت رواية عسكرية إن انفجار أخر استهدف دورية عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى المنتشرة بوادي حضرموت، وكان على متنها قائد قوات الحالف العربي في وادي حضرموت العميد “أبو نواف” الذي قتل مع 4 جنود آخرين بينهم جنديان سعوديان وآخران يمنيان بالإضافة إلى إصابة حوالي عشرة جنود آخرين بجروح متفاوتة. وكانت المدينة شهدت، الخميس الماضي، تفجيراً لمجهولين، استهدف دورية أمنية قرب مبنى السلطة المحلية ما أدى إلى إصابة جندي ومواطن بشظايا واحتراق أطقم عسكرية وسيارات كانت بالقرب من موقع الانفجار.

وفي مديرية العبر سقط قتلى وجرحى من المسافرين، اليوم الخميس، في استهداف مليشيات موالية الامارات لشاحنة نقل جماعي في طريق العبر بين مأرب وحضرموت. وقالت مصادر محلية إن مسلحين موابين للانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات استهدفت بعبوات ناسفة شاحنة نقل سعودية تتبع شركة البراق سقط على إثرها ثمانية مسافرين بين قتيل وجريح على خط العبر الوديعة، وافادت المصادر بان المسلحين المجهولين زرعوا عبوتين ناسفتين في مؤخرة الباص ، ووفقا للمصاظر فقد ادتى الانفجار إلى مقتل ثلاثة ركاب وجرح خمسة آخرين.
وتشهد محافظة حضرموت كمائن تعترض قوات موالية لهادي إضافة إلى عمليات اغتيال واستهداف لعربات ودوريات الأمن.