منبر كل الاحرار

الإنتقالي يتمرد على هادي في سقطرى رفضا لإقالة مدير الأمن

الجنوب اليوم | خاص

 

تمرد علني جديد في سقطرى على قرار هادي باقاله مدير أمن سقطرى العميد أحمد علي الرجدهي ، فالقرار الذي جاء كجس نبض من قبل هادي آثار ردة فعل غير متوقعة من قبل الرجدهي الموالي للإمارات ، والذي اعلن رفضه المطلق للقرار وأعلن إنضمامه إلى المجلس الانتقالي يوم الجمعة وبحسب مصدر محلي فقد قام الرجدهي برفع اعلام الجنوب فوق إدارة امن الجزيرة رافضا التسليم، كما وجة بتعزيز قوات الحزام الأمني في كل مناطق سقطرى وسيطر على كافة المقرات الأمنية .
وأفادت المصادر أن للعميد “علي أحمد الرجدهي” مدير أمن سقطرى المُقال أعلن حالة طوارئ إبتداءً من هذه اليوم إلى إشعاراً آخر ، وأكد مقربون أن “الرجدهي” دعا كافة القوات الأمنية من ضباط وأفراد و المستجدين بالتوجه إلى إدارة مركز الأمن الشامل ، و شدد على ضرورة رفع الجهازية الإستعدادية تحسباً لأي طارئ.
ووسط حالة توتر قالت مصادر محلية أن قوات الأمن الموالية لهادي بمحافظة أرخبيل سقطرى أفشلت تمردا يقوها مدير الأمن المقال العميد أحمد علي الرجدهي الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا ـ وقالت المصادر إن مليشيات مدعومة من الإمارات حاولت التمرد والسيطرة على مقرات أمنية بدعم مباشر من قبل مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي الذي يشرف بشكل شخصي على التمرد والتصعيد ضد السلطة المحلية في الجزيرة.
وفي السياق قال مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي -في منشورات بصفحته على فيسبوك- إن “الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في سقطرى أفشلت محاولة انقلابية، بعد إقالة مدير الأمن السابق، أحد أذرع الإمارات في المحافظة”.
وأشار الرحبي إلى أن قوات الأمن تسيطر على مؤسسات الدولة في سقطرى بعد محاولة تمرد قادها مدير الأمن السابق مع مرتزقة تابعين لدولة الإمارات حاولوا السيطرة على بعض مؤسسات الدولة.