منبر كل الاحرار

شبوه .. حكومة هادي تواصل اعتقال العشرات من الموالين للإنتقالي بينهم قيادات

الجنوب اليوم | متابعات 

 

تشهد محافظة شبوة توتر أمني وحملات اعتقالات واسعة طالت العشرات من الموالين للإإنتقال الجنوبي بينهم قيادات وذلك على خلفيةالتظاهرات التي نظمها الانتقالي في مدينة عزان بمحافظة شبوة الخميس الماضي للمطالبة بعودة النخبة الشبوانية والتنديد بانتهاكات حكومة هادي.
وقالت مصادر محلية أن قوات هادي تواصل حملات الاعتقالات قيادات في المجلس الانتقالي الموالي للإمارات بينهم رئيس القيادة المحلية للإنتقالي في ميفعة شبوة سالم حميد باعوضة وعشرات المواطنين الذين شاركوا في الاحتجاجات.
وبحسب المصادر فإن حملة الاعتقالات داهمت عدد من منازل الناشطين والصحفيين والمواطنين المواليين للإنتقالي،مضيفة أن قوات هادي ومسلحي الإصلاح اقتادوا المعتقلين إلى جهة مجهولة.

وكان ناشطون بثوا فيدو لمسحلي هادي وهو يعدم أحد المتظاهرين الموالين لإنتقالي بالرصاص أثناء رفعه العلم الجنوبي في التظاهرة التي شهدتها مدينة عزان الخميس الماضي،كما أصيب عدد من المتظاهرين بالرصاص الحي والقنابل الغازية التي أطلقتها قوات هادي ومسلحي الإصلاح.
ويتهم الإنتقالي ، حكومة هادي وحزب الإصلاح باعتقال العشرات من قياداته والموالين له وممارسة مختلف وسائل التعذيب في سجونها في شبوة ومأرب.