منبر كل الاحرار

ناطق الحوثيين يُعلق على مفاوضات جدة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

أعلن ناطق الحوثيين والمتحدث باسم وفد صنعاء موقفهم من مفاوضات جدة بين حكومة هادي والمجلس الإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.
وقال عبد السلام خلال لقائه اليوم الثلاثاء سفيرة المانيا لدى اليمن / كارولا مولر هولتكيمبر، والسفير الالماني لدى سلطنة عمان / توماس شنايدر، تعليقا على مفاوضات جدة  بين حكومة هادي والإنتقالي أن التسويات التي تبنى على الحرب العسكرية فضلا عن عبثيتها وعدم واقعيتها فإنها تتنافى مع جهود السلام ولا تنسجم مع مزاعم الحرص على إحلال الاستقرار وما قد ينتج عنها من حلول جزئية.
واعتبر عبد السلام أن مفاوضات جدة حلول ترقيعية لا يمكن أن تثبت على الارض ، داعيا المجتمع الدولي وقف حرب التحالف على اليمن وفك الحصار الذي يفرضه التحالف ودعم الحوار السياسي الشامل في أجواء هادئة ومستقرة لا في ظل اصوات المدافع وقنابل الطائرات.
وأضاف ناطق الحوثيين أن كل التجارب الماضية اثبتت فشل أي حوار سياسي في ظل استمرار حرب وحصار التحالف.
وناقش اللقاء الأوضاع السياسية التي تمر بها اليمن وجهود التسوية التي تبذلها الامم المتحدة والجوانب المتعلقة بالمبادرة التي قدمها ما يسمى رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط في وقف الحوثيين استهداف السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية.
وقال عبد السلام أن مبادرة المشاط تثبت حرصهم على السلام والاستقرار وكذلك المبادرة الخاصة بالافراج عن المئات من الأسرى والمعتقلين والتي تأتي حرصا منا على التقدم في هذا الملف الانساني الهام بحسب تعبيره.