منبر كل الاحرار

حركة أبين تكشف عن وصول مسلحين اجانب من تنظيم القاعدة إلى أبين

الجنوب اليوم | أبين

 

كشفت حركة شباب أبين الثورية، عن وصول عدد من المسلحين الاجانب المنتمين لتنظيم القاعدة الإرهابي، يوم امس إلى مدينة أبين وسط حالة من السخط والتخوف انتاب ابناء المدينة.

واشارت الحركة إلى أن المسلحين تم تصديرهم من قبل حركة شباب الصومال الإرهابية إلى أبين ودخلوا بطريقة غير شرعية وهناك من قام بإخفائهم داخل مدينة جعار، وتوقعت الحركة أن عناصر التنظيم المنتشرين في المنطقة الوسطى قاموا بادخالهم إلى المدينة.

واوضحت الحركة ان سيارة من نوع هايلوكس دفع رباعي معسكة نقلت العناصر الإرهابية الأجنبية إلى مكان مجهول في ابين، مابين صلاة المغرب والعشاء مساء الجمعة من وسط سوق جعار.

وكانت حركة شباب أبين الثورية قد حذرت خلال الأشهر الماضية من مؤامرة تستهدف محافظة أبين تقف ورائها السعودية وقيادات عسكرية كبيرة مواليها كالجنرال علي محسن الأحمر.،

وقد تم نقل العشرات من عناصر القاعدة منذ يونيو الماضي إلى المنطقة الوسطى وأكدت ذلك قيادة السلطة المحلية في يوليو الماضي التي عقدت اجتماع استثنائي بقيادة محافظ المحافظة اللواء أبو بكر حسين ضم كافة القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة، إلى اخذ الحيطة والحذر،مؤكداً أن وصول العشرات من عناصر تنظيم القاعدة إلى دثينه والوضيع يشكل خطر لأمن واستقرار المحافظة