منبر كل الاحرار

الإمارات تجمد أرصدة معارض لحديثه عن ملابسات وفاة سلطان بن زايد

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قال معارض إماراتي امس الخميس أن سلطات أبوظبي جمدت حسابه البنكي في مصرف دبي الإسلامي بعد حديثه عن وفاة الشيخ سلطان بن زايد الأخ غير الشقيق لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.
وذكر الأكاديمي الإماراتي يوسف اليوسف في تغريدات على حسابه بموقع تويتر قال: “تصوروا واقع بلد الصبيان هذا قرار أحمق وأنا لا أدري إن كان محمد بن زايد يعلم أو لا يعلم ولكنني أود تذكيره بالأمور التالية: أولا يا محمد بن زايد هذه أموال كسبت بالحلال وطهرت بالزكاة ثانيا: أنت تعلم أنه لا توجد لدي قضايا بالمحاكم ولم أتعد على حقوق أحد وبالتالي فلا يمكنكم اتخاذ إجراء كهذا إلا بوجود قضية إلا إذا كنتم ستلفقون قضية سياسية في قضائكم الخاص الذي لا يعرف العدل كالعادة”.
وتابع أستاذ الاقتصاد في جامعة الإمارات سابقا: “يا محمد بن زايد أطالبك بأن تحقق في من سرق حوالي 12 مليار دولار من أحد الصناديق السيادية قبل عدة سنوات إلا إذا كنت شريكا في هذه السرقة بدل أن تجمد أموالي وأموال شركاء معي لا ناقة لهم ولا جمل في خلافي معكم”.
وأكمل اليوسف: “يا محمد بن زايد أنا لا أعتب عليك ولا على إخوتك بهذا التصرف الشبيه بتصرف قطاع الطرق لأنكم لم تتعلموا حتى تدركوا خطر هذا السلوك العشوائي على إقبال الناس على أبوظبي والاستثمار فيها وقد قلنا لكم إن العدل أساس الملك وإن تصرفات المافيات لا تبني وطنا ولكن هذا هو مبلغكم من العلم”.
وسبق للمعارض الإماراتي أن كشف عن جانب من علاقته بسلطان بن زايد متحدثا عن أسباب إقصائه من المشهد من قبل أخيه غير الشقيق محمد بن زايد.
كما كشف عن فحوى لقاء جمعه بسلطان بن زايد عند عودة الأخير من إحدى رحلاته العلاجية في الخارج قائلا إن ابن زايد طلبه للجلوس بجانبه ليبادره اليوسف بسؤال: “يقولون إنك مجنون؟” قائلاً إن سلطان بن زايد ضحك حينها.
وأضاف: “كان سلطان رحمه الله يتجرأ على قول كلمة الحق أمام والده بينما كان يعجز الآخرون وكان دائم الاتصال بي حتى عندما تركت البلد عام 2015 وفي اعتقادي الجازم لو أن سلطان لم يتعرض للمكائد التي تعرض لها وأنهكته لكان هو اليوم الرجل الذي يقود أبوظبي ولكن في مسار آخر”.
ونوه في تغريداته بأن الصفات القيادية التي كان يتمتع بها سلطان بن زايد وعدم مجاملته في قول الحق كانت سببا في التخطيط لإبعاده عن المشهد ملمحا إلى أن محمد بن زايد وعددا من إخوته هم من تكفلوا بتلك المهمة.
ويعتبر سلطان بن زايد هو الأخ غير الشقيق للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والابن الثاني لمؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com