منبر كل الاحرار

مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي يعلن تواجده في حضرموت رفضا للإحتلال

الجنوب اليوم | خاص

 

يتسع نطاق المعارضة الجنوبية للإحتلال الاجنبي يوما بعد اخر ، فبعد الاعلان عن تأسيس فرع لمجلس الانقاذ الوطني في عدد من المحافظات الجنوبية ، أُعلن اليوم عن تشكيل قيادة لمجلس الانقاذ الوطني في محافظة حضرموت.

وفي اجتماع تشاوري شهدت محافظة حضرموت اليوم السبت انتخاب مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي فرع حضرموت قيادة لفرع المجلس مكونة من 11 عضوا من ساحل ووادي حضرموت بمدينة سيئون, هدفه إخراج قوات التحالف من اليمن.

وحمل مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي شعار من اجل بناء دولة ذات سيادة وحرية تتواكب مع تطورات العصر إلى استنكار التدخل الخارجي في اليمن واغلاق المطارات والمؤاني اليمنية وحرمان الشرعية من آداء مهامها داخل البلاد.

وانتقد مجلس الانقاذ خلال الجلسة الانتهاكات التي تمارسها الإمارات خلال خمس سنوات وحرمان المواطنين من ثرواتهم وإغلاق المطارات والموانئ وتفاقم معاناة المواطنين.

وأقر في ختام الجلسة بيان أكد على أن الشأن الجنوبي شان عام يخص كل الأطراف ولا يملك أي طرف أو كيان سياسي الحق في احتكار قضاياه والمتاجرة بحقوقه العادلة، في إشارة إلى احتكار الإنتقالي للقضية الجنوبية بدعم إماراتي .

وأوضح بيان الجلسة إشارك الجميع في المسائل المهمة بشأنه وأن يترك للشعب الجنوبي ليعبر بنفسة مباشرة حول قضاياه المصيرية وبالطرق والاليات الديمقراطية بدون أي ضغوط وتدخلات خارجية.

انتخب اليوم مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي فرع محافظة حضرموت قيادة لفرع المجلس مكونة من 11 عضوا من ساحل ووادي حضرموت بمدينة سيئون ..

ويهدف المكون الذي يحمل شعار من اجل بناء دولة ذات سيادة وحرية تتواكب مع تطورات العصر إلى استنكار التدخل الخارجي في اليمن واغلاق المطارات والمؤاني اليمنية وحرمان الشرعية من اداء مهامها داخل البلاد ..

وترأس اللجنة التحضيرية سامي جواس والذي أكد على أن أعمال سيتم اقامتها العام القادم.