منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم ينشر حقيقة وصول وباء كورونا المرعب من بكين إلى عدن

الجنوب اليوم | عدن

 

بعد ساعات من تداول وسائل إعلام محلية خبر وصول 95 مواطنا يمنيا من الصين إلى مطار عدن ، سارعت وسائل إعلام أخرى إلى اختراع خبر من الخيال زعمت فيه إصابة ثلاثة مواطنين في مدينة عدن بفيروس كورونا ، وقالت تلك المصادر أن اليوم السبت، إن هناك شبهة وصول فيروس كورونا من بكين إلى مدينة عدن عبر ثلاث حالات ، وهو ما اثار موجة مخاوف كبرى في عدن التي تعاني من وباء حمى الضنك ووباء المكرفس منذ شهر ولم تحرك وزارة الصحة في حكومة هادي ساكناً.
وفيما أكد مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، عدم صحة الأخبار المتداولة حول وصول 95 مسافراً من الصين إلى مطار عدن ، وبين العمري بأنه لا توجد أي رحلات مباشرة من عدن إلى الصين، وأن المسافرين يمرون عبر عدة دول ويخضعون لعدة فحوصات قبل وصولهم إلى عدن.
نفى مصدر مسؤول في مكتب الصحة بعدن المعلومات التي تداولت في وسائل التواصل الاجتماعي حول اصابة شاب بفيروس كرونا في مدينة عدن ، وأكد المصدر على عدم وجود اي حالة اصابة حتى الان بهذا الفيروس في جميع المحافظات المحررة مشيرا ان كل مايتداول لا اساس له من الصحة ولا يوجد اي حجر صحي لاي مصاب.
وطالب المصدر مرتادي وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس والواتس اب الى عدم نشر مثل هذه المعلومات التي تهدف الى اثارة الخوف والفزع لدى المواطنين.
ويملك فيروس كورونا الجديد، القدرة على الانتشار خلال فترة الحضانة التي قد تمتد من يوم إلى 14 يوماً ، وعبرت السلالة الجديدة من “فيروس كورونا” الحدود إلى بلدان أخرى بعد أن قضت على 213 شخصاً في الصين، فيما يطل الخطر برأسه، ويثير انزعاج خبراء الصحة.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أبلغت عن بضع حالات من الالتهاب الرئوي في ووهان في نهاية ديسمبر ، وأكدت السلطات الصينية بعد ذلك بأسبوع أنها تعرفت إلى فيروس كورونا.