منبر كل الاحرار

قبائل المهرة تُفشل مساعي السعودية في اقتحام منفذ شحن

الجنوب اليوم | المهرة

 

فشلت القوات السعودية اليوم الإثنين من اقتحام مديرية الشحن ومنفذ شحن وسط مقاومة شديدة من قبل قبائل المهرة الذين أجبروا هذه القوات من العودة.

ورغم استخدام السعودية طيران الأباتشي في قصف مواقع القبائل في مفرق فوجيت.

وقال مسؤول التواصل الخارجي للجنة اعتصام المهرة ، أحمد بلحاف إن قوات الاحتلال السعودي استخدمت المدرعات وطيران الأباتشي في محاولتها لدخول الى مديرية شحن واقتحام المنفذ، مشيرا إلى أن القبائل أفشلت عملياتها وصدتها وأحبطت محاولاتها.

إلى ذلك قال مسؤول الدائرة الإعلامية في لجنة اعتصام أبناء المهرة  “سالم بلحاف” في تصريحات إعلامية إن السعودية قصفت أبناء المهرة بالطائرات الاباتشي، مطالبا  حكومة الشرعية بالتدخل العاجل لإيقاف الاستفزاز السعودية بحق أبناء المحافظة. فيما قال عضو لجنة الاعتصام بالمهرة علي مبارك أن القوات السعودية تنتهك السيادة اليمنية وأبناء المهرة يدافعون عن أنفسهم.

 

وكانت طائرات الأباتشي السعودية أطلقت عدة صواريخ على مواقع القبائل لإسناد قواتها في اقتحام منفذ شحن.

وبحسب المصادر القبلية فقد استخدمت القوات السعودية إلى جانب طيران الأباتشي السلاح الثقيل وسقط على إثره جريح من أبناء المهرة.

وتشهد مديرية شحن ومديريات المحافظة تحشيد لرجال القبائل استعدادا لأي هجوم جديد من قبل القوات السعدية والقوات الموالية لها التابعة للمحافظ باكريت المدعوم من السعودية.

وفي المقابل انتقدت مصادر قبلية الدور الهزيل للشرعية والتي لم تحرك ساكنا تجاه هذه الانتهاكات السعودية للسيادة اليمنية.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com