منبر كل الاحرار

لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة تصدر بيان هام

الجنوب اليوم | خاص

 

عقب الانتهاكات السعودية لابناء وقبائل المهرة أمس الاثنين ، واستخدام القوات السعودية القوة في مواجهة الاحتجاج السلمي لأبناء المهرة مفرق فوجيت الواقع بين مديريتي خات وشحن رفضا للاحتلال ومنعا لسيطرة الرياض بالقوة على منفذ شحن ، اصدرت لجنة الاعتصام بالمهرة البيان التالي ..نص البيان كما ورد .

يا جماهير شعبنا الاحرار في محافظة المهرة الشامخة .
ونحن في اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي ندين الاعتداءات الاجرامية التي قامت بها قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها ضد المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن يومنا هذا , أدت إلى سقوط مصابين.
وتستنكر اللجنة هذه الممارسات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال السعودي ومليشياته ضد أبناء المحافظة
فإن اللجنة تؤكد وقوفها الى جانب جميع أبناء القبائل مشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية , وكافة المواطنين في للدفاع عن أنفسهم ضد هذه الجرائم الانسانية .
يا أبناء المهرة الشرفاء الأحرار .
إن تواجد قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها وأذنابها على أرضنا الطاهرة مخالفاً لكافة الاعراف والمواثيق والقوانين الدولية ,وقرارات مجلس الأمن, وميثاق جامعة الدول العربية ,وخرقاً فاضحاً وتعدياً صارخاً للدستور والقوانين اليمنية , وانتهاكاً للسيادة والهوية الوطنية.
وفي هذا المنعطف الاستثنائي الخطير من تاريخنا الناصع المشرف ندعو جميع قبائل المحافظة ومشائخها وأعيانها ,ومواطنيها إلى الوحدة والالتفاف الى جانب كل أحرار المحافظة للحيلولة من فرض الاحتلال السعودي الهيمنة على الأوضاع في المحافظة ,وإفراغ مؤسسات الدولة الرسمية الشرعية من مهامها ووجباتها , وتضييق الخناق على المواطنين في حريتهم, ومعيشتهم, ومنع مرور البضائع وحركة المواطنين في المنافذ الحدودية وفي مقدمتها منفذ شحن الاستراتيجي الذي لا يمكن التفريط فيه مهما كلفنا ذلك , فالاحتلال يسعى إلى تحويل هذا المنفذ كبقية المنافذ إلى ثكنات عسكرية ليمارس أبشع أنواع الظلم والاضطهاد والقمع , وتقييد حريات المواطنين .
يا أبناء المهرة الاحرار.
ونحن في هذه اللحظات الصعبة التي يتعرض لها أبناء قبائل المهرة الأحرار للقصف جواً وبراً من قبل قوات الاحتلال السعودي ومليشياته نناشدكم , وندعوكم جميعاً وكافة المكونات السياسية والحزبية, وكل أبناء الجنوب الأحرار بصفة خاصةً , وأبناء اليمن بصفة عامة للوقوف في وجه هذا الاحتلال وطرده , وتحرير البلاد من غطرسته , وندعو الجميع إلى الحوار الجاد بين كافة اليمنيين دون أي تدخل خارجي .
فالاحتلال السعودي الاماراتي لم يكن جاداً فيما يدعيه من إنقاذ اليمن فهو ينقض العهود والاتفاقات وها هي الأيام تكشف وجهه الحقيقي وما يضمره ضد اليمن وأبنائه.
كما نناشد المجتمع الدولي, ومجلس الأمن ,وكل أحرار العالم , ومنظماته الإنسانية والحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف جرائم واعتداءات هذا الاحتلال على أبناء المهرة الأحرار ,ونجدد تمسكنا بمطالبنا الشرعية في الحفاظ على السيادة الوطنية ,وخروج القوات السعودية ومليشياتها من كل أراضي المحافظة براً وبحراً , وإعادة فتح مطار الغيضة المدني.
وندعو القيادة السياسية الشرعية للوطن للخروج من صمتها والقيام بواجباتها ومسؤولياتها الوطنية التاريخية تجاه ما يرتكبه هذا الاحتلال من جرائم وانتهاكات بحق محافظة المهرة وأبنائها ,وإنهاء تواجد الاحتلال السعودي الاماراتي بعد انكشاف نواياه الخبيثة بتقسيم اليمن الى كيانات صغيرة متصارعة .
عاشت المهرة حرة أبية،،،

صادر عن اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي لأبناء المهرة
الأثنين – 17 فبراير 2020م

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com