منبر كل الاحرار

شيخ قبلي بعدن: في ظل الإنتقالي عدن لم تشهد الأمن وانتشرت المخدرات وجرائم القتل وعمليات السطو

الجنوب اليوم | عدن 

 

كشف شيخ مشائخ منطقة بئر أحمد بعدن ، مهدي العرقبي عن انتشار كبير للمخدرات والحشيش وسط أبناء عدن خلال الخمس السنوات الماضية.

وقال العرقبي خلال لقاء موسع لمشائخ ووجهاء المنطقة إن المخدرات والحشيش بات يباع نهارا جهارا لشبابنا وسط تجاهل الأجهزة الأمنية.

وأضاف العرقبي أن المشاكل الأسرية وجرائم القتل انتشرت نتيجة انتشار هذه المواد المدمرة والتي جعلت كثيرا من الشباب عبيدا لها ولبائعيها.

وأشار العرقبي إلى أن هذه الظاهرة قد انتشرت ويصعب السيطرة عليها إذا وقفنا متفرجين عليها ، محملا الأجهزة الأمنية التي يديرها شلال شائع كامل المسؤولية تجاه ما يحدث لشبابنا من تدمير ممنهج.

وبخصوص الإنفلات الأمني الذي تشهده مدينة عدن في ظل سيطرة الإمارات والإنتقالي ، انتقد العرقبي ، التشكيلات الأمنية والعسكرية الحاصلة في عدن ، في إشارة إلى مسلحي الانتقالي ، والتي ساهمت في انتشار المخدرات وجرائم القتل والبسط على أراضي الدولة والمواطنين، إضافة إلى القضاء على المشاريع الاستثمارية بحسب وصفه.

وأكد العرقبي خلال اللقاء الموسع أن الإنفلات الأمني في ظل الانتقالي تسبب في انتشار بيع المخدرات وتعاطيها وكذا انتشار الأسلحة وفتح أسواق لبيعها وانتشار الجريمة وإقلاق السكينة العامة.