منبر كل الاحرار

بلحاف يكشف الأخطار المحدقة بالمهرة من الاحتلال السعودي ومليشياته

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد مسئول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام أبناء محافظة المهرة احمد بلحاف أن المليشيات المدعومة قبل الاحتلال السعودي الإماراتي تشكل خطرا على أمن أبناء محافظة المهرة، حيث تزايدت مؤخرا عمليات التفجيرات والاعتقالات والإخلال بالأمن بالمحافظة والمنافذ والمنشآت.
موضح في مداخلة له على قناة الجزيرة اليوم أن مطلع الأسبوع القادم سيكون هناك لقاء بين السلطة المحلية برئاسة المحافظ الشيخ محمد علي ياسر واللجنة المنظمة للاعتصامات برئاسة الشيخ عامر سعد كلشات والذي أكد سابق على استمرار النضال السلمي والفعاليات السلمية ودعوة للأخ المحافظ الشيخ محمد علي ياسر لمعالجة الملف الأمني.
ولفت بالحاف إلى أن أبناء محافظة المهرة يناشدون محافظ المهرة الشيخ محمد علي ياسر إنهاء هذه المليشيات وتفعيل دور الأجهزة الأمنية والمؤسسة العسكرية حتى تعود الأوضاع الأمنية إلى طبيعتها في المهرة.
وأكد مسئول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام أبناء محافظة المهرة ما قاله رئيس ائتلاف الإنقاذ الجنوبي سعد القميري بكون برنامج الاعمار السعودي ليس سواء شماعة لاستمرار الهيمنة السعودية في المهرة ولا يوجد لأي عمل أخر لهذا البرنامج، مشيرا إلى أن السعودية تعمل على منع وصول وسائل الإعلام المحلية أو الخارجية إلى المهرة حتى لا يقفون على حقيقة عدم تحقيقها أي مشاريع تنموية كما تدعي من خلال برنامجها وتواصل تضليل الرأي العام الدولي وتلصق تهمة الإرهاب بأبناء المهرة ليس إلا.
وبين أن السعودية استقدمت المستشارة الأمريكية فرنسيس إلى المهرة عل متن طائرتها ومنعتها من لقاء أي وفد من المعارضة أو لجنة الاعتصام حتى لا تقف على حقيقة ما يجري في المهرة.
وناشد المنظمات الدولية والمجتمع الدولي والإعلام للوقوف مع أبناء المهرة ونقل الحقيقة من المهرة فالسعودية تعمل على الصاق تهمة الإرهاب بأبناء المهرة وتضلل الرأي العام الدولي من أجل فرض خطط الهيمنة والسيطرة على المهرة لا غير وأعرب بالحاف عن أمله أن يخرج اللقاء المرتقب بين السلطة المحلية والمعتصمين بنتائج تحدث انفراجه إلى حد ماء .