منبر كل الاحرار

مساعي إخوانية خطيرة بتواطؤ مركزي عدن لتهريب 20 مليار ريال إلى مأرب

الجنوب اليوم | خاص 

 

كشفت مصادر مطلعة عن مساعي يقوم بها حزب الإصلاح بمدينة عدن ، وقالت المصادر أن خطوات يتخذها مسئولون في الشرعية محسوبون على حزب الاصلاح منذ أيام تقضي بتهريب مبلغ 20 مليار ريال، من حساب بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك cac bank ” فرع عدن، لدى طرف البنك المركزي اليمني بعدن ، تمهيداً لنقل الأموال إلى مأرب لحساب مليشيات الإخوان هناك.

وقالت المصادر إن مسئولين في بنك التسليف التعاوني الزراعي، بصدد استكمال الخطوات الاجرائية لتهريب المبلغ، من حساب “كاك بنك” لدى البنك المركزي بعدن، إلى محافظة مأرب، دعماً لقوات الإصلاح التي تواجه ضغطاً عسكرياً من قبل قوات الحوثيين، التي باتت على بعد بضعة كيلو مترات عن مدينة مارب “المجمع” عاصمة المحافظة.

وتأتي إجراءات تهريب تلك الأموال من مركزي عدن إلى مارب، في ظل المعاناة التي يعيشها الموظفون في المحافظات الجنوبية، جرَّاء انقطاع رواتبهم لعدة أشهر.

ورغم أن حزب الإصلاح يستحوذ على إيرادات النفط والغاز في محافظة مأرب وإيرادات منفذ الوديعة في حضرموت منذ  خمسة أعوام إلا أنه ينهب المزيد من الأموال من المحافظات الجنوبية بوسائل مختلفة بينما أبناء الجنوب بدون رواتب ، ويرفض الحزب توريد الإيرادات المالية من فرع البنك في مأرب إلى فرع البنك المركزي اليمني بعدن.

وتأتي هذه الخطوة في حين قام الإصلاح بتهريب مليارات الريالات من مأرب إلى شبوة وحضرموت نتيجة اقتراب الحوثيين من السيطرة على مدينة مأرب .