منبر كل الاحرار

عدن :  ساحة حرب بين فصائل الإنتقالي واتفاق ينهي مواجهات كريتر

الجنوب اليوم | خاص

 

بعد مواجهات عنيفة دارت على مدى 48 ساعة الماضية بين قوات الانتقالي وفصائل مسلحة في منطقة الممدارة بمديرية دار سعد شمالي مدينة عدن ، نتيجة قيام فصائل مسلحة في منطقة الممدارة بالتصدي لحملة تابعة لقوات الحزام الامني الموالية للإمارات ، ما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة , قبل ان تنسحب قوات الحزام .
وجاءت الاشتباكات بعد سيطرة قوات محسوبة على القيادي في الانتقالي إمام النوبي على مدينة كريتر بعد مواجهات عنيفة مع قوات تابعة لإدارة أمن عدن وقوات الطوارئ التابعة للسعودية ،
وتشهد عدن مواجهات مسلحة بشكل يومي بين فصائل متناحرة، صباح اليوم اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل مسلحة ، الثلاثاء ، في مدينة كريتر بعدن
وقال مصدر ان الاشتباكات اندلعت بين الحزام الامني وقوة من الامن الخاصة التابعة للواء فضل باعش على مداخل البنك المركزي اليمني.
وأوضحت المصادر أن الاشتباكات جاءت عقب محاولة قوات الامن الخاصة اعتقال وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد بسبب توقف مرتبات جنود قوات الامن الخاصة.
وأشارت الى ان قوات الحزام الامني منعت اعتقال الامير قبل ان تتطور الخلافات الى اشتباكات عنيفة ادت الى احتراق اطقم عسكرية وسقوط جرحى من الطرفين بعضهم في حالة خطيرة.
إلى ذلك قالت مصادر محلية أن قوات امنية احتشدت مساء اليوم على مداخل كريتر من ناحية مديرية خور مكسر ، وأكدت المصادر أن عدد كبير من الاطقم احتشد بجولة العاقل على مشارف مدينة كريتر ، وأشارت إلى أنه تم التوصل الى إتفاق بين كافة الفصائل المسلحة المتصارعة بكريتر برعاية قيادات محسوبة على الانتقالي كون معظم الفصل المتناحرة تابعة للانتقالي وقضى الاتفاق بتسليم مدينة كريتر لقوات يقودها القيادي اوسان العنشلي.
ووفقا للمصادر فان الاتفاق يقضي بخروج القوات المتصارعة على النفوذ والمحسوبة على الانتقالي من داخل كريتر وتلك القوات هي ” قوات التابعة لمدير امن عدن شلال علي شايع وقوات التابعة للقيادي مختار النوبي (قوات اللواء الخامس دعم واسناد) والثالثة التابعة لقائد الحزام امام النوبي ، على أن تغادر القوات الثلاث كريتر وتتسلم مهام تأمين كريتر القوات التابعة للقيادي اوسان العنشلي.
ووفقا للمصادر فأن القوات المتصارعة ستبدأ بتسلم قصر معاشيق والبنك المركزي على ان تواصل استلام الاماكن والمعسكرات الاخرى خلال الايام القادمة .