منبر كل الاحرار

المشاط يدعو إلى مرحلة سلام في الذكرى الخامسة للحرب .

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

دعا مايسمى  رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المَشّاط اليوم دول التحالف إلى السعودة للسلام والحوار معبرا عن انفتاح صنعاء عن كل المساعي المساعي السلميه التي تفضي إلى وقف نزبف الدم اليمني والعودة إلى السلم ، ورحب المشاط مساء اليوم في خطاب بمناسبة  يوم 26 من آذار/مارس ذكرى الحرب بدعوة الأمين العام للامم المتحدة بوقف اطلاق النار والعودة إلى السلام الدائم والشامل .

وفي كلمة له لفت المَشّاط  إلى وجود معركة استراتيجية كبرى طرفاها تحالف خارجي يريد اليمن تابعاً خاضعاً والطرف الثاني شعب يمني يريد لنفسه أن يكون حراً ومستقلاً.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء  أن “الفشل سيبقى يلتهم كل الأهداف والمطامع العدائية حتى إنهاء كل وجود أجنبي غير مشروع على أرض ومياه اليمن”.

وذكر مبادرته السابقة بوقف التصعيد مع السعودية ، إلا انه لم ينسى ان يوجه رسائل جديدة للرياض وابو ظبي بتاكيدة ان المرحلة الاولى من مرحله الوجع الكبير انتهت بالاشارة إلى بداية مرحلة اخرى .

وتابع المَشّاط قائلاً “لدينا ذراع عسكرية وأمنية عملاقة تبني الأجهزة والمؤسسات ومصانع الأسلحة والصواريخ الذكية والطائرات المسيرة”.

ووجه المشاط بالإفراج عن جميع السجناء البهائيين، معلناً “العفو عن المدعو حامد حيدرة في عقوبة الإعدام والإفراج عنه.

كما وجه بتشكيل لجنة مشتركة للنظر في أوضاع السجناء والعمل على ترتيب خطة الإفراج عن كافة السجناء غير المحكومين والموقوفين على ذمة قضايا جنائية.

وامر بالعفو عن زعيم البهائيين في اليمن حامد حيدرة ووجة بالافراج عن كافة البهائيين من السجون ..