منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم ينشر نص الاتفاق الموقع بين الانتقالي وحكومة هادي لوقف الحرب في أبين

الجنوب اليوم | خاص

 

علم الجنوب اليوم ان طرفا الصراع في الجنوب توصلوا برعاية سعودية إلى اتفاق جديد سينفذ باشراف دول التحالف ، ووفقا للمصادر فان الطرفين وقعا في الرياض مساء امس على ملحق تنفيذي لإتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي بإشراف دول التحالف بقيادة السعودية ننفرد بنشر نص الاتفاق على النقاط التالية:
أولا:
الوقف الفوري للقتال الدائر في محافظة أبين بين القوات التابعة للحكومة الشرعية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، والافراج عن الاسرى لدى الطرفين واعتبار من سقط في الاشتباكات الاخيرة شهداء ومعالجة الجرحى على نفقة الحكومة.

ثانيا:
إنسحاب الوحدات العسكرية لكلا الطرفين الى مواقعها السابقة وفقا لما نص عليه إتفاق الرياض1 خلال مدة أسبوع من التوقيع على هذا الاتفاق .

ثالثا:
يتم اعادة إنتشار وتموضع الوحدات المحددة بملحق هذا الاتفاق على الجبهات والموقع المحددة قرين كل وحدة عسكرية بكامل قوتها البشرية وعتادها القتالي خلال أسبوع يبدأ من اليوم التالي لانتهاء انسحاب الوحدات الى مواقعها السابقة وفقا للبند (ثانيا) أعلاه.
رابعا:
يتم تشكيل حكومة كفاءات برئاسة الدكتور معين عبدالملك خلال مدة 15يوما من التوقيع على هذا الاتفاق وفقا للعدد والشروط المنصوص عليها في إتفاق الرياض1 ويحدد المرفق حصة المجلس الانتقالي في الحكومة الجديدة وفي المواقع القيادية الاخرى التي حددها اتفاق الرياض1.
خامسا:
يتم ترتيب أوضاع القيادات المستثناة وفق اتفاق الرياض 1 في المواقع القيادية المناسبة وفقا لدرجاتهم ومؤهلاتهم وتخصصاتهم .
سادسا:
يتم التشاور في الامور المطلوب التشاور عليها وفقا لما نص عليه إتفاق الرياض1 وعند الاختلاف يحق لرئيس الجمهورية اتخاذ القرار المناسب بشأنها بعد التشاور مع من يراه.
سابعا:
تنفيذ جميع فقرات إتفاق الرياض 1 وبما لايتعارض مع فقرات ونصوص هذا الاتفاق.
ثامنا:
الالتزام بنصوص وأحكام الدستور النافذ والقوانين السارية فيما لم يرد به نص في اتفاق الرياض1 و 2.
تاسعا:
يشمل المرفق بهذا الاتفاق الالية التنفيذية لاتفاق الرياض1, 2 ويعتبر جزء أصيلا منه كما يعد التوقيع على هذا الاتفاق توقيعا على الالية التنفيذية .