منبر كل الاحرار

طارق عفاش يتوغل في مناطق الجنوب بدعم من الإمارات..!

الجنوب اليوم | مقال 

 

معاذ يوسف

في ظل متغيرات تشهدها مناطق الجنوب، بعد توغل طارق عفاش، وتوليه زمام الأمور في الجنوب، وبدعم مباشر من دولة الإمارات والسعودية، أصبح واضحاً وبما لا يدع مجال للشك بأن طارق قد أعطي ضوء أخضر لإدراة سلطة الحكم الذاتي في الجنوب، بعد فشل المجلس الإنتقالي، وفي إدراة المحافظات الجنوبية..

فالانتقالي كيان مسير ليس بيده شيء يتخذه، إلا بعد الرجوع إلى محمد بن زايد ومحمد بن سلمان.. ومنذ أعلن الإنتقالي تفويض نفسه نيابة عن الشعب الجنوبي.. من أجل إنتزاع الإستقلال الوهمي.. حيث إستطاع الإنتقالي بيع الوهم على البسطاء من عامة الشعب، وخلال أكثر من ثلاث سنوات، اتضخ للكثير الوهم والكذب الذي كان يسوقه الإنتقالي لهم.. لجذب عاطفة الشعب.. وذلك بتحقيق حلم من سابع المستحيل أن يتحقق..!

وفي الآونة الأخيرة تقلصت شعبية الإنتقالي، وذلك نتيجة سياسيات ازدواجية.. وخروجه عن أهداف الثورة الجنوبية التي خرجت في عام 2007م.

مؤخراً.. عملت الإمارات على التقارب بين طارق عفاش، والإنتقالي، وعندها أعلن الإنتقالي الولاء لطارق عفاش لخدمة وإرضاء دولة الإمارات.. وهذا الاندماج الغير متوقع، جعل الكثير في شك من الإنتقالي، والذي يعلن الولاء لعدو نظام 7/7، والذي لم ينسى الجنوبين ممارسة نظام حكم علي صالح خلال 33 سنة.. والتي مارس فيها الظلم وسلب الحقوق، والانتهاكات المختلفة بحق أبناء المحافظات الحنوبية.