منبر كل الاحرار

الانتقالي يحول الصراع في الجنوب إلى مناطقي.. تصفية أحد أبناء أبين لدخوله يافع

الجنوب اليوم | خاص

 

في حادثة خطيرة تشير إلى توجه مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات نحو انتهاج التصفيات المناطقية وتصفية الحسابات والانتقام من خصومهم بناءً على الانتماء المناطقي، شهدت منطقة يافع جنوب اليمن – وهي معقل قيادات قوات الانتقالي – حادثة قتل راح ضحيتها أحد أبناء أبين على يد قوات الانتقالي.

وحسب بلاغ لأبناء قبيلة النخعين التابعة لمنطقة السيلة البيضاء بمحافظة أبين فإن “المواطن محمد احمد حسن النخعي اتجه إلى مديرية سباح بمنطقة يافع لغرض التسوق لأسرته وعند دخوله سوق المديرية اعترضه ما يسمى بالحزام الأمني”.

وأضاف البيان إن قوات الانتقالي اعتدوا على المواطن محمد النخعي وهو أعزل من السلاح، مضيفين إن الاعتداء كان بقصد “الانتقام” بسبب ما تعرض له مقاتلوا الانتقالي المنتمين ليافع من قتل وخسائر أثناء مواجهاتهم مع قوات الشرعية في أبين، وأضاف البيان إن قوات الانتقالي قامت باقتياد النخعي إلى السجن ومن ثم شنقه حتى الموت.

وأشار بيان قبيلة النخعين، إن قوات الانتقالي زعمت إن النخعي هو من شنق نفسه، كما حملوا قوات الحزام الأمني للضالع مسؤولية قتل النخعي، وناشدوا الجهات القانونية والمنظمات الإنسانية مساندتهم والوقوف إلى جانبهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com