منبر كل الاحرار

الحسني يوجه قادة ألوية العمالقة بالامتثال للقرارات الجديدة والانصياع للمحرمي

الجنوب اليوم | خاص

 

أفادت مصادر عسكرية في الساحل الغربي أن أبوظبي أجبرت قائد ألوية العمالقة علي سالم الحسني على تسليم منصبه للقيادي السابق أبو زرعة المحرمي والذي أعادت أبوظبي تنصيبه بالمنصب مرة أخرى بعد عام من إقالته.

وقالت المصادر إن الحسني رضخ للضغوط الإماراتية وقبل بتسليم قيادة العمالقة للمحرمي، ونقلت المصادر أيضاً إنه وجه رسالة لقادة ألوية العمالقة دعاهم فيها للامتثال للقرارات الجديدة.

وترجح المصادر إن الحسني رضخ للرغبات الإماراتية خوفاً على نفسه من أن يلقى مصير من سبقوه من قيادات وضباط بالعمالقة رفضت القبول بالمحرمي قائداً جديداً لها وقبل ذلك رفضت الانصياع لطارق صالح كقائد عام لما يعرف بقوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي.

وتعتبر جميع القوات المشاركة في الساحل الغربي، خارج سيطرة قوات حكومة هادي وتمتثل بشكل مباشر لقيادة القوات الإماراتية التي لا يزال لها وجود في المخا غرب تعز.

وكانت الإمارات قد أقالت المحرمي من قيادة ألوية العمالقة قبل أكثر من عام واتهمته بسرقة 280 مليون ريال سعودي واستدعته لأبوظبي للتحقيق معه وبعد فترة وجيزة قررت تعيين الحسني بدلاً عنه منتصف العام الماضي، ولم يعرف ما خرجت به التحقيقات الإماراتية مع المحرمي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com