منبر كل الاحرار

قوات الانتقالي تهدد برفض اتفاق الرياض في حال تقرر إخراجها من المدن

الجنوب اليوم | خاص

 

في مؤشر على أن الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات قد يشهد انقساماً بين تياره السياسي وتياره العسكري، هدد أحد أبرز قادة الانتقالي العسكريين برفض أي حلول سياسية لا تعطي القوات الجنوبية الحق في تأمين محافظاتهم، وأن انسحابهم من المدن هو “ضرب من الخيال”.

هكذا هدد أركان حرب ألوية الدعم والإسناد بالانتقالي العميد نبيل المشوشي، والذي صرح لصحيفة الأيام بالقول إن أي حديث عن خروج الفصائل الجنوبية التابعة للانتقالي من المدن التي تسيطر عليها هو تأزيم للوضع وترحيل للأزمات وتأسيس لصراعات مستقبلية وحروب شمالية جنوبية.

المشوشي أكد أن أي حديث عن خروج وانسحاب القوات الجنوبية من عدن وأبين هو “ضرب من الخيال” في إشارة إلى أن الانتقالي لن ينفذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي يجري حالياً التفاهم على تنفيذ الشق السياسي منه في الرياض بين ساسة الانتقالي والرئيس هادي، وهدد المشوشي بأن أيادي قوات المجلس على الزناد، وهو ما يزيد من تأكيد المجلس أنه سينتزع من هادي المشاركة بالحكومة والسلطة دون أن ينسحب عسكرياً.

وكان القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي ورئيس لجنة الإدارة الذاتية اللواء أحمد سعيد بن بريك قد أعلن أمس رسمياً استمرار الانتقالي بتنفيذ قرار الإدارة الذاتية مؤكداً أن القرار لا رجعة عنه وأنه كان السبب في إنهاء مظاهر الفساد التي صاحبت أداء حكومة هادي.