منبر كل الاحرار

معلومات خاصة تؤكد أن سقطرى تسير نحو “الملشنة”

الجنوب اليوم | خاص

 

أفاد مراسل الجنوب اليوم بمحافظة سقطرى أن المحافظة بدأت تتجه نحو الملشنة على غرار المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

وأكد مراسلنا أن سقطرى ومنذ أن سيطرت عليها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي انتشرت فيها مظاهر حمل السلاح وتجمعات المسلحين، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة دخيلة على سقطرى وأبنائها.

وقال المراسل أن المسلحين باتوا ينتشرون في كل مكان بمدينة حديبو عاصمة سقطرى، وأن المسؤولين الحكوميين أيضاً باتوا يتنقلون برفقة مجموعة من المرافقين المسلحين بعد أن كانوا لا يحتاجون لذلك طوال العقود الماضية.

وأضاف المراسل إن المواطنين بسقطرى يتهمون المجلس الانتقالي وقيادة التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف خلف الوضع الجديد الذي تعيشه سقطرى اليوم.

وكان بعض المواطنين بسقطرى قد طالبوا قيادة الانتقالي إلزام أفرادهم العسكريين في سقطرى بعدم مغادرة مواقعهم العسكرية والتواجد داخل عاصمة المحافظة بأسلحتهم كون ذلك يساعد في انتشار الفوضى والانفلات الأمني وانتشار الجريمة كما حدث في محافظة عدن وغيرها من المناطق التي سيطر عليها الانتقالي وقواته.

وكان من المتوقع أن تنتشر المليشيات المسلحة في مدينة حديبو بسقطرى بعد سيطرة الانتقالي عليها، إلا أن مراقبين يرون أن “ملشنة سقطرى” حسب وصفهم، لم يكن متوقعاً أن يحدث بهذه السرعة.